العدد 4403 - الجمعة 26 سبتمبر 2014م الموافق 02 ذي الحجة 1435هـ

«الشمالية» تدشن اليوم جداريات «نسمو» انطلاقاً من الجنبية

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

26 سبتمبر 2014

تدشن بلدية المنطقة الشمالية اليوم السبت (27 سبتمبر/ ايلول 2014)، فعالية جداريات الحملة الوطنية للنظافة “نسمو” من خلال البرنامج الثاني للمرحلة الأولى وهي بدء العمل في الجداريات برعاية شركة أصباغ همبل البحرين والمركز البريطاني للغات وبمشاركة العديد من الفنانين البحرينيين انطلاقا من شارع الجنبية.

وقال مدير التسويق لشركة أصباغ همبل البحرين جميل مطروح “نعتز كثيرا بدعم المؤسسات الحكومية والخاصة في نشاطاتها وحملاتها التي تهدف للتوعية العامة”، لافتاً إلى أن “الحملة الوطنية للنظافة (نسمو) من الحملات التي ندعمها بقوة لما تحمل من أهداف توعوية في الحافظ على البيئية وايضاً لمشاركة أطياف المجتمع كافة فيها”. وأضاف “ولكي نسمو يجب علينا جميعا التكاتف لرفعة هذا الوطن”. وأكد “ان الحملة هي أسلوب من أساليب المجتمع المتحضر الواعي”.

من جهته، قال مدير المركز البريطاني للغات رضا الصائغ “يسعى المركز لمساندة حملة نسمو بترتيب خطة عمل لتوصيل الحملة لأكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع، وأن المركز يؤمن بأهداف حملة نسمو المتمثلة في ضبط وتوجيه السلوك العام فيما يتعلق بالنظافة والبيئية”.

وأضاف أن “المركز سيساهم في فعالية الجداريات التي ستقام اليوم في المحافظة الشمالية، وسيتم تخصيص جزء من الجداريات في شارع البديع للمركز البريطاني وأن رسالة المركز هي عبارة عن تشجيع الاهتمام بالبيئة والنظافة حيث البيئية المحيطة هي عنوان الشخص وتعكس تحضر الفرد والمجتمع”.

الى ذلك، قال سيد الجلال القمر وهو أحد الفنانين المشاركين في الحملة ان “نريد أن نقدم أي شيء لخدمة الوطن، فالشاب البحريني يمتلك حب العمل التطوعي الذي يعبر به بالمساعدة في بناء الوطن وتجميله”. واضاف “نحن نشجع حملة نسمو، لأنه تعطي صورة حضارية إلى البحرين، وتعطي انطباعًا جيدًا لدى السياح والزائرين، بأن يروا الفن منتشرًا في قرى البحرين”.

من جانب آخر، دعا رئيس العلاقات العامة والإعلام في بلدية المنطقة الشمالية فاضل عنان “الفنانين والجمعيات واللجان الأهلية في المحافظة الشمالية للمشاركة في فعالية جداريات نسمو التي ستقام في شارع الجنبية”.

وأضاف أن “حملة نسمو مشروع جميل يستحق أن تتم المشاركة فيه، وخصوصًا أن أهدافه هي تجميل مناطق البحرين، والتي يتشارك الفنان البحريني معه فيها، فالفنان يريد أن يصل برسالة فنية تجمل القرى وتحمل رسالة و(سمو) أيضًا تحمل المعنى ذاته من أجل الارتقاء بالوطن”.

وأضاف عنان “ان الحملات التي بدأت سواء فيما هو متعلق بحملات النظافة أو التجميل أو التشجير مستمرة، وندعو اللجان الأهلية والجمعيات كافة للمشاركة عبر طرحها برامج مجتمعية للاستفادة من الحملة”.

العدد 4403 - الجمعة 26 سبتمبر 2014م الموافق 02 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً