العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

«اتحاد غرف الخليج» يشارك في اجتماع مركز الاعتماد الخليجي بالرياض

شارك الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي في الاجتماع التنسيقي لمركز الاعتماد الخليجي الذي عقد مؤخراً بفندق النوفتيل بالرياض، برئاسة نبيل أمين ملا ،بحضور ممثلي اللجنة العليا للجهات ذات العلاقة بالاعتماد.

وأشاد المشاركون في الاجتماع بما تم إنجازه خلال الفترة الحالية من قبل إدارة المركز وفق ما جاء في تقرير الإدارة العامة بشأن نتائج مراجعة الإدارة لمركز الاعتماد الخليجي وتقرير الإدارة العامة حول تطور أعمال مركز الاعتماد الخليجي، وتمنى الاجتماع للإدارة العامة النجاح والتوفيق في أعمالهم.

كما شارك ألامين العام للاتحاد في حفل رجال الأعمال السنوي للغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة وعدد من رجال الأعمال والوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بالرياض.

وقابل الأمين العام للاتحاد خلال تواجده في الرياض الوزير المفوض نائب رئيس البعثة لسفارة اليابان بالرياض كاتسو هيكو تاكاشى، بحضور ملحق الطاقة بالقسم الاقتصادي بسفارة اليابان جونيتشي، إذ أطلع الأمين العام للاتحاد اليابانيين على نشأة الاتحاد ونشاطاته، وأشار إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي واليابان وأهمية استمرار المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، إلى جانب التعاون في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما التقى الأمين العام سفير الهند بالرياض حامد على راو بمقر السفارة، وتم في اللقاء التأكيد على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الهند ودول مجلس التعاون، إلى جانب الترتيبات المتعلقة بتنظيم المؤتمر الرابع لأصحاب الأعمال الخليجيين ونظرائهم من الهند المقر عقده في مدينة جدة.

وزار نقي سفير المملكة المغربية والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي بالرياض عبدالسلام بن بركه، وتم التأكيد على العلاقات المتميزة بين المغرب ودول مجلس التعاون في ظل دعم ومساندة قادة الجانبين الخليجي والمغربي وخاصة تطور التعاون الاقتصادي والتجاري خلال السنوات الماضية.

كما أشار الاجتماع إلى النتائج الطيبة التي حققها ملتقى الاستثمار الخليجي المغربي الثالث الذي عقد في طنجة بالمملكة المغربية العام 2013 والنتائج المتوقعة للملتقى الرابع الذي سيقام في مدينة الدار البيضاء.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً