العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

الجبل: البدء بتنفيذ مشروع الشارع الدائري بين دواري 13 و18 في مدينة حمد

بكلفة إجمالية قدرها 7.4 ملايين دينار

خريطة توضح موقع الشارع الدائري بين دواري 13 و18
خريطة توضح موقع الشارع الدائري بين دواري 13 و18

أفصح رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية علي الجبل عن بدء وزارة الأشغال بتنفيذ مشروع الشارع الدائري الذي يربط بين دوار 13 والدوار الجديد المتقاطع مع المنطقة الغربية والدوار 18 إضافة إلى مشروع إنشاء جسر من دوار 18 بمدينة حمد إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان المؤدي إلى المنامة، وذلك منذ مطلع شهر (سبتمبر/ أيلول الجاري).

وقال الجبل: “إن شركة ناس البحرينية وشركة اليمامة السعودية ستنفذان المشروعين لمدة 15 شهراً بكلفة إجمالية تبلغ نحو 7.4 ملايين دينار”.

وذكر أن المشروع يسمى لدى الوزارة بالتقاطع رقم (2)، وهو عبارة عن جسر يربط الدوار 18 بمدينة حمد بشارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع في اتجاه الشمال للمنامة، بحيث لا يتطلب من المواطنين الخروج لمسافات طويلة ثم العودة مجدداً شمالاً للتوجه إلى المنامة، وكذلك الحال بالنسبة للقادمين من الزلاق دخولاً لمدينة حمد.

وتابع الجبل كما يشمل توصيل دوار 13 بالدوار الجديد المتقاطع مع الدوار 18 بمدينة حمد والمنطقة الغربية، وذلك لما للشارع من أهمية في ربط المنطقة الغربية بمدينة حمد بالنسبة إلى أهالي المنطقة.

وأفاد الجبل بأن المشروع يعد ضمن قائمة مشاريع برنامج الدعم الخليجي لمملكة البحرين حيث يتم التمويل من خلال الصندوق السعودي للتنمية.

وبالتوازي مع البدء بالمشروع، أمَّل الجبل من وزارة الأشغال النظر في الإسراع بتنفيذ توسعة شارع الشيخ خليفة بن سلمان، والتي جرى الحديث عنها سابقاً حتى يستوعب الشارع الكم الهائل من المركبات.

وقال: “إن الوزارة أفصحت سابقاً عن مشروع لتطوير شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع لخمسة مسارات بالنسبة للاتجاهين انطلاقاً من المنامة وصولاً للزلاق”.

وبيَّن الجبل أن مشروع توسعة الشارع المذكور من المقرر تمويله من المرحلة الثانية لمبالغ الدعم الخليجي (المارشال)، ويشمل تطوير وتوسعة الشارع انطلاقاً من نهاية شارع الملك فيصل بمقابل السوق المركزي بالمنامة، حتى الجسر المؤدي لجامعة البحرين (الزلاق)”.

وأوضح “وتبرز أهمية المشروع من الحاجة الملحة لتوسعة الشارع نظراً لحجم الاستخدام الكبير الذي يشهده بصورة يومية على مدار الساعة، حيث يعتبر هذا الشارع هو الخط الرئيسي الذي يصل بين مختلف مناطق البحرين والشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى”.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:13 ص

      فتح طريق من مدينة حمد لبوري لتخفيف الزحمة

      ارجو من وزارة الاشغال فتح طريق من الدوار الذي يسبق الدوار الاول لبوري لتخيف الزحمة وفتح طريق عالي لرفاع ومدينة حمد

    • زائر 4 | 12:51 ص

      الدوار السادس

      نتمنى من وزارةالأشغال توسعةالشارع للخارجين من الدوار السادس في إتجاه المنامةوجعله ذو مسارين ومده إلى الإشارةالواقعة تحت كوبري شارع ولي العهد بدلا من الربكة الموجودة حاليا.

    • زائر 1 | 11:28 م

      ويش انسوي في الجسورر

      من الملاحظ والغريب والعجيب اسنين ما اتفكرون اتسوون ممشى واحد للعوائل في مدينة حمد ... كله نهب وسرقه وين الحدائق وين المجمعات في هالمنطقه .

    • زائر 5 زائر 1 | 2:12 ص

      ما قصرو يمكن انت مو موجود في مدينة حمد

      الممشى موجود وموقعه بالضبط عند دوار 14 على اليمين من جهة الغرب تراب متراكم على بعضه ومسافته ربع كيلو او أقل يعني يصلح الى اللي عندهم غنم يمشونهم العصر فيه !!! أما الملاعب والنوادي والمحلات التجارية تلقاها عند بيوت الكبار مثلاً عند دوار واحد فقط فإذا أردت الممشى أو النادي أو الملعب أو الحديقة الحلوة - تلقاها من دوار 1 حتى 3 فقط والباقي مو ضروري!!!! هذا الكلام موجه الى أخونا رئيس المجلس البلدي وهو ساكن في دوار 15 ويرى ويأكد كل ما قلته وشكراً.

اقرأ ايضاً