العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

«بعثة الحج»: لا مخالفات على الحملات للآن... والبقارة: 133 راجعوا العيادة أمس

بحرينيون يجمعون الحصيات استعداداً لرمي الجمرات - تصوير : زكريا عمران
بحرينيون يجمعون الحصيات استعداداً لرمي الجمرات - تصوير : زكريا عمران

ذكر رئيس شئون الحج والعمرة بإدارة الشئون الدينية أمين عام بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عبدالناصر عبدالله أن «بعثة الحج لم ترصد للآن أي مخالفات على الحملات البحرينية».

وأفاد عبدالله لـ «الوسط» أن «بعثة الحج انتهت من تسليم أراضي المشاعر المقدسة في منى وعرفة إلى الحملات البحرينية، كما انتهت مبكرا من تسليم تراخيص الحج إلى هذه الحملات، وكذلك قامت بتوزيع تذاكر القطار، وبالتالي باتت كل الأمور حاليا جاهزة للحجاج لأداء مناسكهم في يسر وسهولة».

ومن جانبه، أفاد رئيس اللجنة التنسيقية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج علي البقارة أن «العيادة الطبية استقبلت يوم أمس 133 حالة مرضية بين الحجاج البحرينيين»، مشيرا إلى أن «البعثة الطبية قامت بزيارة العيادة الطبية لدولة الكويت الشقيقة يوم أمس واطلعت على استعداداتها».

وبذلك يرتفع إجمالي عدد المراجعين للعيادة خلال 8 أيام من افتتاحها إلى قرابة 600 مراجعة طبية، اغلبها تتعلق بأمراض الجهاز التنفسي وعلى رأسها الأنفلونزا.

وستكون العيادة الطبية لبعثة الحج موجودة في المشاعر المقدسة، حيث ستتواجد لمدة 3 أيام في منى، ويوم واحد في عرفة، وهناك ستعمل أكثر من 18 ساعة متواصلة، في حين أن العيادة في مكة المكرمة ستظل مفتوحة، حتى يوم 8 أو 9 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لحين التأكد من مغادرة كامل حجاجنا من هذه المدينة، سواء بالعودة إلى البحرين أو بالذهاب إلى المدينة المنورة، حيث ان هناك عيادة خاصة في المدينة المنورة تستقبل حجاجنا الذين يتوجهون لهناك سواء قبل الذهاب إلى مكة المكرمة أو أولئك الذين يقصدونها بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج لاحقا.

وسيبدأ الحجاج أهم أركان الحج وهو الوقوف بعرفة يوم بعد غدٍ الجمعة، وسيبدأون بالرجوع إلى البحرين بدءا من نهاية الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن عدد حجاج البحرين هذا العام يبلغ 3700 حاج، يتوزعون على 47 حملة مرخصة، وهو العدد الأقل لحجاجنا على مدار السنوات الماضية، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً