العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

«طيران الإمارات» تسيّر الأيرباص A380 لمرة واحدة إلى إيران

قامت طيران الإمارات بتسيير طائرتها العملاقة الأيرباص A380 لمرة واحدة إلى مطار الإمام الخميني في طهران يوم 30 سبتمبر/ أيلول 2014، وذلك احتفالاً بإطلاق الرحلة اليومية الرابعة للناقلة بين دبي والعاصمة الإيرانية منذ مطلع سبتمبر/ أيلول 2014.

وكانت «طيران الإمارات» قد بدأت خدمة الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ العام 1990، وأصبحت اليوم تشغل أربع رحلات منتظمة يومياً بين دبي وطهران.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، الشيخ ماجد المعلا: «بدأت طيران الإمارات تسيير رحلات إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عندما كان عمر الناقلة خمس سنوات فقط، والآن سيصبح مطار الإمام الخميني في طهران أحدث مطار ضمن شبكة المطارات العالمية التي تستقبل طائرتنا العملاقة الأيرباص A380، التي تعد جوهرة أسطولنا».

وأضاف المعلا بقوله: «نتطلع من خلال تشغيل الأيرباص A380 لمرة واحدة إلى إطلاع ركابنا على خط دبي - طهران على المنتجات المبتكرة المتميزة لهذه الطائرة ذات الطابقين، حيث سيستمتعون بنظامنا الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر للركاب في جميع الدرجات أكثر من 1800 قناة ترفيهية منوعة. أما ركاب الطابق العلوي، فسيستمتعون بحمام الشاور سبا في الدرجة الأولى، وبالصالون الجوي في درجة رجال الأعمال».

من جانبه، رحّب المدير العام لمطار الإمام الخميني الدولي، سعيد جلندري، بقرار طيران الإمارات تشغيل طائرة أيرباص A380 إلى إيران، مشيداً بالعلاقات الجيدة بين الناقلة ومختلف إدارات المطار. وقال: «إن وجود مثل هذه الطائرة العملاقة في مطار الإمام الخميني الدولي يدلّ على تطور صناعة النقل في إيران، ونرجو أن يكون بداية لفصل جديد في ترقية وتوسعة صناعة الطيران في البلاد».

العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً