العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ

6 نوفمبر استدعاء الشهود بقضية مخدرات

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين وعلي الكعبي صابر محمد جمعة وأمانة سر ناجي عبدالله، أمس الخميس (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) قضية بحريني وروسية متهمين في قضية حيازة والاتجار في المؤثرات العقلية وتعاطي المواد المخدرة، وقررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 لاستدعاء شهود الإثبات.

وقد حضرت المحامية لؤلؤة طالب مع المتهم وطلبت استدعاء شهود الإثبات لمناقشتهم بخصوص تفاصيل الواقعة.

وأسندت النيابة للمتهم الأول (بحريني) أنه باع بقصد الاتجار مؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها، فيما وجهت لكلا المتهمين أنهما حازا وأحرزا بقصد التعاطي مادة مخدرة “الحشيش” ومؤثراً عقلياً في غير الأحوال المرخص بها قانوناً. وتعود تفاصيل القضية إلى أن معلومات قد وردت بشأن قيام بحريني (31 سنة) بحيازة المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وبعد التحريات ثبت صحة المعلومات، حيث تم التأكد من اسمه وعنوانه، وتبين أنه يروج مادة “الشبو”. بعد استصدار إذن النيابة العامة للقبض عليه ومن معه وتفتيش مسكنه، تمت الاستعانة بمصدر سري للمساعدة في القبض عليه متلبساً، عبر إعداد كمين للمتهم، فقام المصدر بالاتصال به واتفق معه على شراء كمية من الشبو بمبلغ 200 دينار على أن يتم تسليمها في الثالثة فجراً في منطقة الجفير. وأثناء موعد التسليم حضر المتهم وبرفقته فتاة في سيارة وقام بتسليم “الشبو” للمصدر، وتمت متابعته حيث توجها إلى “الديسكو” حيث ألقي القبض عليهما أثناء محاولة الدخول للديسكو.

وأثناء التحقيقات أقر المتهم بالتعاطي وأنكر الترويج للمخدرات، وأقر بالعثور على المواد المخدرة في السيارة التي كان يستقلها، فيما أفادت الفتاة بأنها تعرفت على المتهم قبل نحو شهر فقط، ولم تكن تعلم بأنه يتعاطى الحشيش.

العدد 4409 - الخميس 02 أكتوبر 2014م الموافق 08 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً