العدد 4425 - السبت 18 أكتوبر 2014م الموافق 24 ذي الحجة 1435هـ

اللجنة المنظمة لمهرجان "نقش للأفلام" تقيم جلسة حوارية مع لجنة التحكيم

المنامة - مهرجان نقش للأفلام القصيرة 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن فعاليات مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014 عقدت اللجنة المنظمة جلسة حوارية مع لجنة التحكيم الخاصة بجوائز نقش للإبداع، وقد تحدث خلال هذه الجلسة أعضاء اللجنة الناقد السينمائي حسن الحداد والاستاذ المحاضر في فنون التمثيل والإخراج الفنان الكويتي خالد أمين.

وأكد الحداد خلال الندوة أن الأفلام السبعة عشر المشاركة في المسابقة تم تقييمها بناء على معايير فنية بحتة مشيراً الى أن أهم ميزة لمستها لجنة التحكيم في الأفلام المشاركة هو تحسن الاهتمام بالصورة. وفي هذا الشأن قال أمين إن لجنة التحكيم أعادت مشاهدة الأفلام حتى بعد تقييمها حتى يتسنى لها تقييم الأفلام بدقة.

وحول مستوى الأفلام المشاركة قال الحداد إن بعض الأفلام شابها قصور في السيناريو والقصة اضافة الى عدم وضوح فكرتها، فيما اضاف أمين أن مستوى التمثيل في بعض الأفلام بعض الجوانب الفنية مثل الصوت والرؤية الاخراجية كانت من الممكن أن تظهر بشكل أفضل لو تمت العناية بها بشكل اكبر.

كما أكدت لجنة التحكيم على أهمية أن يتحلى الطاقم العام في انتاج الأفلام بالثقافة السينمائية عبر القراءة ومشاهدة مختلف الأفلام من جميع أنحاء العالم مشددة على ضرورة التجديد من اختيار القصص والمواضيع التي يتم تصويرها والحديث عنها.

يشار الى أن جوائز نقش للابداع هي جوائز مخصصة للأفلام التي تم انتاجها داخل البحرين  وتتضمن 7 جوائز، ويتنافس عليها لهذا العام 17 فيلماً لمخرجين بحرينيين ومن جنسيات أخرى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً