العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

صدارة سترة في مواجهة «ضوء النجمة»... والأهلي في اختبار التضامن

تقام اليوم مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الثانية بإقامة 4 مباريات دفعة واحدة أبرزها لقاء سترة والنجمة على ملعب النادي الأهلي، فيما يلعب الأهلي مواجهته مع التضامن على الملعب الخارجي رقم 1 ببيت الكرة البحرينية، وفي المواجهة الثالثة يلعب البديع مع قلالي على ملعب مدينة حمد، وأخيرا يواجه الاتحاد خصمه الاتفاق على ملعب نادي النجمة، وتبدأ ركلة البداية في جميع المباريات عند الساعة 6.00.

ومن المتوقع أن تلفت مواجهة سترة والنجمة الأنظار إليها وخصوصا مع موقع الفريقين على لائحة الترتيب، إذ يتصدر سترة الفرق بمشاركة الأهلي برصيد 8 نقاط، فيما يأتي النجمة خلفهما بفارق نقطة واحدة مع خوضه مباراة أقل منهما، ويأتي خلف الثلاثي مدينة عيسى الغائب عن هذه الجولة برصيد 7 نقاط أيضا، ومن ثم يأتي فريقا الاتحاد والبديع برصيد متساو 5 نقاط لكل منهما، ثم التضامن بنقاطه الثلاث وأخيرا الاتفاق وقلالي برصيد خال من النقاط بعد خسارتهما في جميع المباريات.

ويأمل الأهلي بالعودة لسكة الانتصارات التي ابتعد عنها في الجولتين الماضيتين بتعادله مع الاتحاد وسترة، ولن تكون مهمته سهلة وخصوصا مع حالة التطور التي يشهدها مستوى منافسه التضامن على رغم تفوقه في الإمكانات الفنية التي يمتلكها لاعبوه.

وبالمثل يسعى الاتحاد لتعويض تعثره في الجولات الثلاث الماضية وتراجعه نوعا ما عن مراكز المقدمة وفرصته كبيرة للعودة لتحقيق انتصارات في ظل تواضع مستوى خصمه الاتفاق الذي يعاني الكثير على مستوى الأوراق والبدائل والخيارات المطروحة أمام مدربه جاسم محمد.

أما مواجهة البديع وقلالي فإن الأول يملك كل المفاتيح التي تجعل من فوزه أمرا مؤكدا وخصوصا مع ارتفاع الروح المعنوية والحماس لدى لاعبيه بعد تحقيقهم فوزهم الأول، وربما تساهم حالة عدم الاستقرار التي يعيشها خصمه قلالي بعد ابتعاد مدربه محمد زويد وتولي المهمة للمصري حنفي مدرب قطاع الفئات والبراعم.

سترة والنجمة

مواجهة تحمل الكثير في طياتها وحيثياتها وخصوصا مع أهمية المباراة لجميع الفرق الساعية في التقدم على لائحة الترتيب، ويسعى كل فريق منهما لحصد النقاط الثلاث والمضي قدما في مشواره وخصوصا سترة ومدربه سيدحسن شبر، في حين يأمل النجمة ومدربه الصربي دانيللو في مواصلة حصد النقاط وعدم التعثر لتأمين موقفه جيدا.

ولم يقدم الفريقان لغاية الآن مستواهما وخصوصا في الجولة الماضية التي شهدت تعثر سترة بالتعادل مع الأهلي وربما يكون غياب لاعبه أحمد السكي مؤثرا على تشكيلة وأسلوب اللعب إلا أن تواجد مجموعة جيدة من اللاعبين يجب أن يكون حافزا لتقديم الأفضل وخصوصا مع وجود الثلاثي المحترف النيجيري جون والسوري كنان ذيب والمغربي يوسف المقبول إلى جانب القائد علي حرم وعلي العصفور وغيرهم من اللاعبين.

أما النجمة فإنه وعلى رغم فوزه الثمين على الاتحاد إلا أنه لم يقدم المستوى المنتظر منه كفريق يسعى للعودة لمكانه الطبيعي ويعتمد الفريق كثيرا على لاعبيه المعروفين أمثال نايف كويتي وطلال مشعان والمحترفين البرازيليين فيلبي ويلتون واليمنيين سالم موسى وأيمن الهاجري وحسان جميل وغيرهم من اللاعبين.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً