العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

منتخب السلة يقابل قطر بشعار الفوز في «الخليجية»

يخوض منتخبنا الوطني لقاء حاسما ضد المنتخب القطري المرشح في الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر اليوم (الاثنين) ضمن مباريات الجولة الأخيرة من بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الرابعة عشر لكرة السلة للرجال والقامة منافساتها على ملعب صالة رعاية الشباب بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية بمشاركة المنتخبات الخليجية الستة.

ويدخل «الأحمر السلاوي» هذه المهمة التنافسية بشعار الفوز ولا غير الفوز وذلك تطلعا لتحقيق اللقب الخليجي، بيد أن هذه التطلعات قد تصطدم بواقع حسابات عديدة يدخل فيها المنتخبان السعودي والكويتي طرفين مهمين لتحديد هوية صاحب المركز الأول في البطولة الخليجية.

المنتخب البحريني يدخل هذا اللقاء وهو يحمل في جعبته 7 نقاط من 3 انتصارات أمام منتخبات سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية والإمارات، وخسارة واحدة من المنتخب الكويتي، وهو يحتل المركز الثاني خلف المنتخب القطري المتصدر للبطولة حتى الجولة الرابعة برصيد 8 نقاط بعد فوزه على منتخبات الكويت، الإمارات، سلطنة عمان والسعودية، وهو يتطلع إلى بقاء رصيده صافيا من خلال تحقيق الفوز في الجولة الختامية على منتخبنا الوطني.

ويتطلب من لاعبي منتخبنا الوطني تقديم مباراة قوية تتسم مع نوعية اللقاء الختامي والمنتخب المنافس الذي يعد المرشح الأبرز لاقتناص اللقب؛ وذلك لأن البحرين بحاجة إلى فوز كبير على قطر في هذه المباراة في سبيل الاحتفاظ بأمل المنافسة على اللقب الخليجي من خلال انتظار نتيجة لقاء السعودية والكويت، إذ توجد احتمالات عديدة، وسيناريوهات شائكة مثل أن ينتقل المنتخبان البحريني والقطري إلى مباراة فاصلة أو أن تحسم عبر نتائج المباراتين بين المنتخبات الأربعة، لكن الأهم حاليا هو أن يركز منتخبنا الوطني على اللقاء الختامي وتحقيق الفوز بمستوى أفضل من النقاط من أجل أن تسير الأمور لصالحه.

وتستكمل الجولة الأخيرة بإقامة مباراتين أخريين تجمع الأولى منتخب السعودية ضد المنتخب الكويتي، والتي من خلالها ستتشكل العديد من السيناريوهات، فيما تجمع المباراة الثانية منتخبي سلطنة عمان والامارات، وهي مباراة لا تشكل فارقا في دائرة المنافسة على المراكز الأولى، وستقتصر على جدولة الترتيب العام النهائي للبطولة الخليجية.

مدير المنتخبات: قادرون على تحقيق الفوز

قال مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس الوفد ناصر القصير ان منتخبنا الوطني قادر على تحقيق الفوز في هذه الجولة، مؤكدا أن التركيز منصب حاليا على تحقيق النتيجة الايجابية في هذه المباراة وعدم الالتفات إلى أي جوانب أخرى.

وأضاف «لقد كان المدرب ساشا واضحا في رأيه ونظرته للاعبين بأن اللقاء الحالي مع المنتخب القطري يجب أن ينتهي ايجابيا، وذلك لأن ذلك سيمنح المنتخب الوطني فرصة المنافسة على اللقب الخليجي، وبالتالي هو يعمل حاليا على ترتيب الأمور الفنية والاستفادة من فرصة الراحة في تقديم بعض الحصص التدريبية ذات الطابع الفني المركز للاعبين».

وأوضح القصير أن المعنويات لدى لاعبي منتخبنا الوطني مرتفعة للغاية، وأن الجميع متفق على أهمية تقديم مستويات أفضل في هذه الجولة، مؤكدا أن المنتخب لا يعاني من أي اصابات حاليا بعد تماثل عدد من اللاعبين المصابين للشفاء، وأصبحوا جاهزين لخوض اللقاء.

العسومي يزور اللاعبين ويؤكد: أنتم أهل للمسئولية

حرص رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة عادل عبدالرحمن العسومي على زيارة اللاعبين مباشرة بعد انتهاء اللقاء الأخير في غرفة تبديل الملابس وتحدث بشكل مختصر، مبديا اعجابه بالمستوى الفني لهم ومطالبا المزيد من تقديم المستويات لكون اللاعبين لديهم المستوى الأفضل في الجولة المقبلة.

وقال للاعبين في هذه الزيارة «أنتم أهل للمسئولية وثقتنا بكم عالية، وندرك حرصكم على تشريف البحرين لما تمتلكونه من حب لهذا الوطن، لذا نأمل أن تكونوا استفدتم من اللقاءات الماضية، وأصبحتم الآن أكثر إدراكا لما يتطلب عليكم فعله في الجولة الأخيرة والحاسمة».

من جهته، كشف موسى جعفر المسئول المعني للمواصلات عن وجود دفعتين من الباصات لنقل الجماهير البحرينية الراغبة في مساندة منتخبنا الوطني في الجولة الختامية من بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة عشر لكرة السلة للرجال وذلك بتوجيه من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً