العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

ليفربول يحقق فوزاً شاقاً على كوينز بارك

ستوك سيتي يهزم سوانزي في الدوري الإنجليزي

حقق ليفربول فوزا مدهشا 3-2 على كوينز بارك رينجرز حين جاءت أربعة من الأهداف الخمسة في آخر سبع دقائق من مباراتهما في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم باستاد لوفتوس رود أمس (الأحد).

واحتاج ليفربول لمساعدة هدفين عكسيين لينتزع الانتصار الذي قاده للمركز الخامس وترك كوينز بارك في مؤخرة الترتيب عقب نهاية مذهلة للمباراة.

وجاء هدف الفوز لليفربول في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما وضع ستيفن كوكر الكرة في مرمى فريقه في آخر لعبة بالمباراة تقريبا وهو ثاني هدف عكسي يسجله كوينز بارك في اللقاء.

وسجل ريتشارد دان أول هدف عكسي ليضع ليفربول في المقدمة 1-صفر في الدقيقة 67 قبل أن يتعادل إدواردو فارجاس لكوينز بارك في الدقيقة 87 بتسديدة من مدى قريب.

لكن ليفربول - الذي سيحتاج لإظهار تطور ملحوظ عندما يواجه ريال مدريد بطل أوروبا في دوري الأبطال يوم الأربعاء المقبل - تقدم 2-1 قبل 15 ثانية على نهاية الزمن الأصلي عندما سجل فيليبي كوتينيو بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأحد المدافعين وسكنت الشباك.

ومنح فارجاس التعادل مجددا لكوينز بارك 2-2 في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس.

ومع انتهاء زمن المباراة تقريبا انتهت هجمة مرتدة أخيرة لليفربول في الدقيقة 95 بوضع كوكر للكرة في مرماه ليمنح الفريق الزائر النقاط الثلاث.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية «أظهرنا شخصية رائعة وكنا أفضل قليلا في الشوط الثاني لكن كوينز بارك استحق بالتأكيد شيئا من هذه المباراة».

وسيطر كوينز بارك - الذي حقق فوزا واحدا هذا الموسم - على الشوط الأول واتيحت له ثلاث فرص جيدة للتسجيل وسبب بوبي زامورا مشاكل لا تنتهي لدفاع ليفربول المتوتر.

وحرم تشارلي اوستن أولا من التسجيل من مسافة قريبة عن طريق الحارس سيمون مينيوليه قبل أن يسدد في الشباك من الخارج ثم سدد ليروي فير بعدها مرتين في إطار المرمى في غضون ثماني دقائق.

وجاءت أولى فرص فير في الدقيقة 28 عندما مرر زامورا كرة عرضية لزميله الهولندي الذي سدد في العارضة.

وبعد ست دقائق لاحقة وضع فير الكرة برأسه في العارضة مرة أخرى بعد تمريرة عرضية من زامورا وعلى رغم أن ساندرو اقترب من التسجيل من المتابعة إلا أن جلين جونسون أبعد الكرة من على خط المرمى.

ودخل ليفربول أجواء اللقاء بشكل أكبر في الشوط الثاني وأتيحت له فرصة خطيرة ليفتتح التسجيل بعد 61 دقيقة عندما تصدى الحارس اليكس مكارثي لتسديدة آدم لالانا لكن ماريو بالوتيلي أطاح بالكرة فوق العارضة والمرمى مفتوح أمامه.

وجاء الهدف أخيرا في الدقيقة 67 عندما تقدم ليفربول عن طريق هدف عكسي من دان - وهو العاشر له في مسيرته - لكن كوينز بارك بدا أنه ضمن نقطة من اللقاء حين أدرك فارجاس التعادل لأول مرة مع اقتراب المباراة من نهايتها.

لكنها كانت مجرد بداية لنهاية مذهلة تركت كوينز بارك في قاع الترتيب.

ويتصدر تشلسي الجدول برصيد 22 نقطة من ثماني مباريات بعد فوزه 2-1 على مضيفه كريستال بالاس أمس الأول (السبت) بينما يحتل مانشستر سيتي الفائز 4-1 على توتنهام هوتسبير المركز الثاني وله 17 نقطة.

ويملك ليفربول 13 نقطة بينما بقي كوينز بارك في مؤخرة الترتيب برصيد اربع نقاط بالتساوي مع بيرنلي الذي خسر 3-1 على أرضه أمام وست هام يونايتد أمس الأول (السبت).

وقفز ستوك سيتي خشم مراتب إلى المركز العاشر بعد فوزه الثمين على سوانسي سيتي 2/1 أمس.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 11 نقطة بفارق الأهداف فقط خلف سوانسي سيتي صاحب المركز الثامن والذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري الإنجليزي وكانت الهزيمة هي الثالثة له في هذه المباريات الخمس.

وكان سوانسي سيتي هو البادئ بالتسجيل عن طريق الإيفواري ويلفريد بوني من ضربة جزاء في الدقيقة 34 ولكن ستوك سيتي رد بقوة وقلب النتيجة لصالحه بهدفين أحرزهما تشارلي آدم وجوناثان وولترز في الدقيقتين 43 من ضربة جزاء و76.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً