العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

«أحمرنا الشاب» يتدرب مرتين اليوم استعداداً لمواجهة تايلند المهمة

المحروس: التركيز والجدية قادا منتخبنا لتجاوز السعودية

ذكر إداري «أحمر شباب الطائرة» عبدالله المحروس لـ»الوسط الرياضي» أن الجهاز الفني بقيادة الكابتن رضا علي قرر إلغاء الحصة التدريبية الصباحية يوم أمس وتعويضها برحلة ترفيهيه بهدف إبعاد اللاعبين عن أجواء الكرة الطائرة قليلاً، وذلك بعد الضغط الكبير الذي عاشه المنتخب في الفترات الماضية.

وتابع قائلا: «أما الجهازان الفني والإداري ففضلا أن يتابعا المنتخب التايلندي وكذلك مباراة الصين وكوريا الجنوبية».

وأشار المحروس إلى أن المنتخب خاض يوم أمس حصة تدريبية مسائية وذلك على صالة نادي داركليب. وأضاف «كما قرر الجهاز الفني خوض حصتين تدريبيتين اليوم... الأولى يتوقع أن تتركز على تقوية مهارتي الإرسال والاستقبال وهي في الفترة الصباحية، أما الثانية فستكون تكتيكية بحتة لأن المحلل الإحصائي سيعطي الجهاز الفني التحليل الكامل لمنتخب تايلند الذي يخوض اليوم ثاني مبارياته ضد السعودية».

وأكد المحروس أن مباراة تايلند والمالديف ليست مقياس لتقييم المنتخب التايلندي لأنه لعب ضد منتخب متواضع كما هو الحال عندما خاض «الأحمر» مباراته الأولى ضد ذات المنافس.

وبشأن قراءته الفنية لمباراتي «أحمرنا الشاب» أمام السعودية والمالديف، قال: «المباراة الافتتاحية ضد المالديف ليست مقياسا لقوة فريقنا كما أسلفت من قبل لأن المنافس متواضع جداً».

وتابع قائلاً: «أما مباراة السعودية فكانت اختبار جيد لمنتخبنا ولله الحمد وفقنا في تحقيق نتيجة الفوز التي قربتنا كثيراً من بلوغ دور الثمانية».

وأضاف «الجهاز الفني عمل جاهداً على تجهيز المنتخب لمباراة السعودية من كافة النواحي وخصوصاً بعد عودة ضياء آل خواهر للأخضر، ولهذا السبب وضع الكابتن رضا عدة سيناريوهات لهذه المواجهة ولله الحمد وفق اللاعبون في الدخول لهذه المباراة بتركيز عال واستطاعوا أن يفرضوا أداءهم على منافسهم في الشوطين الأول والثاني بالذات».

وواصل «في الشوط الثالث لاعبونا استعجلوا تحقيق الفوز وارتكبوا أخطاء مباشرة أفادت المنتخب السعودي كثيراً ومكنته من كسبه... لكن في الشوط الرابع المدرب نبه اللاعبين إلى ضرورة استعادة التركيز حتى لا نفقد السيطرة على مجريات المواجهة. وبفضل عودة قوة الإرسال والرغبة في إنهاء المباراة نجحنا في استعادة زمام المبادرة ووفقنا بكسب المباراة ما رفع رصيدنا إلى (6) نقاط».

وختم حديثه بالقول: «نأمل أن نرفع مستوانا الفني أكثر وأكثر ومواجهة تايلند ستكون صعبة ومهمة لكلا المنتخبين».

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً