العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

قالوا بعد الجولة الثالثة:

أكد مدرب منتخب قطر تيني ساتلر بعد فوز «العنابي» على تركمانستان أنه وبعد الفوز الشوط الأول فضل يعطي البدلاء فرصة لدخول أجواء البطولة، أضاف «في الشوط الأول فرضنا إيقاعنا ونجحنا من تحقيق الشوط بكل أريحية... في الشوط الثاني وبعد تحقيقنا لفارق كبير فضلت أن أعطي البدلاء فرصة حتى يكونوا جاهزين وقت الحاجة لهم، لكن للأسف عانينا من تراجع كبير في المستوى وهذا مكن المنافس من العودة... لكن الأهم أننا عرفنا كيف نفوز بهذا الشوط أيضاً».

وتابع قائلا: «في الشوط الثالث لعبنا بأريحية أكبر وهذا أعطانا أحقية كسب الشوط من دون معاناة تذكر». وعن ارتكاب فريقه لأخطاء كثيرة في لقاء أمس الأول ضد إيران، قال: «عندما تلعب بمستوى عال وترفع المستوى من الطبيعي أن يولد ذلك بعض الأخطاء المباشرة... ضد إيران كان التكافؤ حاضراً وبمثل هذه المواجهات ارتكاب بعض الأخطاء يعد طبيعياً لأن النسق مرتفع جداً».

- من جهته، أكد كابتن منتخب قطر خالد شامي أنهم سعداء بتحقيق الفوز ضد تركمانستان ما يعني تعويض خسارة الجولة الأولى ضد إيران، وأضاف «حققنا المطلوب وتمكنا من تحقيق فوزنا الأول والذي أعتقد أنه سيعطينا دافعا أكبر لتقديم مباراة كبيرة اليوم ضد الهند... إذ نحن قادرون على تحقيق الانتصار الذي سيجعلنا نتأهل لدور الثمانية... إذ نحن نرغب ببلوغ الدور ربع النهائي الآن ومن ثم عيننا ستكون على بلوغ نهائيات كأس العالم».

- أما مدرب تركمانستان يازغيلدي فقال بعد خسارته من قطر: «قبل قدومنا للبحرين تعرض أفضل لاعبينا للإصابة وهو يلعب بمركز (2) وهذا أثر كثيراً على خطة وتركيبة تشكيلتنا... في لقاء الأمس قدمنا مردودا فنيا طيبا في بعض الفترات لكن فقدان التركيز جعلنا نرتكب أخطاء مباشرة كثيرة كلفتنا خسارة المباراة أمام منافس قوي كقطر».

- من جهته، قال مدرب الهند ياداف أن فريقه قادر على المنافسة بقوة لبلوغ الأدوار النهائية من البطولة وذلك بعد تحقيق فوزه الثاني على هونغ كونغ، وأضاف «نعم، منتخبا إيران وقطر يعدان من أقوى المرشحين للعب الأدوار المتقدمة، لكن هذا لا يعني أننا سنكون صيدا سهلا. لقاء اليوم ضد قطر سيكون قوياً من دون شك ونحن لدينا ثقة بأننا قادرون على تحقيق نتيجة الانتصار وإعلان تأهلنا للدور المقبل».

وعن لقاء الأمس، قال: «المنافس أحرجنا وأبلى بلاءً حسناً وخصوصاً في الشوط الثالث... لكن بفضل فارق الطول وتسريع اللعب من وسط الشبكة تمكنا من فرض قوتنا وأدائنا وهذا جعلنا ننهي المباراة بالفوز».

- من جانبه، أكد مدرب هونغ كونغ (نجاي) أن منتخب بلاده سعى جاهداً لتقديم مستوى فني طيب لكن قوة المنافس (الهندي) لعبت دورها في ترجيح كفته بتحقيق الفوز. وأضاف «نعم خضنا (3) مباريات متتالية لكن اللاعبين استعدوا جيداً ولا أعتقد أننا عانينا من الإرهاق. إذ الهزائم التي تعرضنا لها جاءت بفارق فني لا بدني».

- قال مدرب تايلند تانغ مونغ بعد التجاوز السهل للمالديف؛ أنهم عملوا منذ البداية على تقديم مستوى فني قوي يؤهلهم لتحقيق الفوز وعدم إفساح المجال لمنافسهم لأخذ الثقة بالنفس على حسابهم. وتابع: «كنا مثاليين إلى حد بعيد في الدفاع وهذا جعلنا نؤدي جيداً في الشق الهجومي أيضاً».

- أما مدرب «الصين تايبيه» لي يونغ فقد أبدى ارتياحه من تحقيق منتخب بلاده لأول فوز له بالبطولة على حساب كازاخستان، وأضاف «الاعتماد على التنوع الهجومي مكننا من تأدية مباراة طيبة وخصوصاً في الشوطين الأولين... أما في الشوط الثالث فعانينا من تراجع كبير بالمستوى، وخلال الوقت المستقطع طالبت اللاعبين بضرورة الضغط على المنافس والالتزام بالتعليمات والخطط التي تم وضعها لهذه المواجهة، وبفضل استعادة التركيز استطعنا من قلب معطيات الشوط لصالحنا».

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً