العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

نصف بلديي دورة 2010 عدلوا عن الترشح بمقابل 9 توجهوا لـ «النواب» و12 بقوا في «البلدي»

بلغ عدد أعضاء المجالس البلدية الخمسة (العاصمة، الوسطى، المحرق، الجنوبية، والشمالية) ضمن دورة العام 2010 ممن عدلوا عن الترشح في الانتخابات المقبلة 20 عضواً، أي نصف عدد الأعضاء البلديين البالغ عددهم 40 عضواً.

وتوجه 9 أعضاء بلديين للترشح لمجلس النواب وفقاً لقوائم المترشحين لانتخابات العام 2014، بمقابل 12 آخرين أعادوا ترشيح أنفسهم للمجالس البلدية.

وبلغ عدد الأعضاء البلديين ضمن دورة العام 2010 ممن ترشحوا للمجلس النيابي في الانتخابات المقبلة، 9 مترشحين من المجالس البلدية الخمسة، 4 منهم من مجلس بلدي المحرق هم: الرئيس عبدالناصر المحميد عن الدائرة الثالثة، ونائبه علي المقلة عن الدائرة السابعة، والعضو محمد المطوع عن الدائرة الثالثة نظراً لتعديل الدوائر الانتخابية بعد أن كان في الأولى طوال 8 أعوام، وخالد بوعنق عن الدائرة الخامسة بعد أن كان في الرابعة بسبب تعديل الدوائر أيضاً.

كما ترشح للمجلس النيابي من مجلس بلدي المنطقة الجنوبية رئيسه محسن البكري، والذي سينافس على الدائرة التاسعة حالياً بسبب تعديل الدوائر بعد أن كان يمثل الدائرة الثالثة. فيما ترشح من مجلس بلدي المنطقة الوسطى (الملغى) واحد فقط للمجلس النيابي هو رئيسه عبدالرزاق حطاب عن الدائرة الخامسة بعد أن كان في الدائرة التاسعة قبل تعديل الدوائر.

وعلى صعيد مجلسي بلديي العاصمة والمنطقة الشمالية، فقد تقدم للترشح نيابياً عن الدائرة الرابعة العضو عدنان النعيمي، والذي كان يمثل الدائرة السادسة قبل تعديل الدوائر، فيما لم يتقدم أي عضو من مجلس بلدي المنطقة الشمالية للترشح نيابياً.

وبالنسبة للأعضاء البلديين ممن أعادوا ترشيح أنفسهم للمجالس البلدية فإنهم 12 عضواً، وبالتفصيل؛ أعاد 4 أعضاء من مجلس بلدي المحرق ترشحهم هم: فاطمة سلمان عن الدائرة الثانية، غازي المرباطي عن الدائرة الرابعة بعد أن مثل الخامسة قبل تعديل الدوائر، وعلي النصوح عن الدائرة السادسة، ورمزي الجلاليف عن الدائرة الثامنة.

وأما بالنسبة لمجلس بلدي المنطقة الجنوبية، فقد تضمن 4 أعضاء أعادوا ترشحهم أيضاً أسوةً بمجلس بلدي المحرق، وهم: نائب الرئيس عيسى الدوسري عن الدائرة العاشرة بعد أن كان يمثل السادسة قبل تعديل الدوائر، ومحمد موسى عن الدائرة الخامسة بعد أن مثل الأولى، بدر الدوسري عن الدائرة التاسعة بعد أن كان يمثل الرابعة، وناصر المنصوري عن الدائرة الثامنة بعد أن كان يمثل الخامسة، علماً أن الأخير أعلن ترشحه نيابياً أولاً ثم عدل مرة أخرى للترشح بلدياً بسبب تعديلات الدوائر.

وفيما يتعلق بالمحافظة الشمالية، فقد أعاد ترشيح نفسه العضو جاسم الدوسري فقط عن الدائرة الثالثة بعد تعديل الدوائر.

هذا، وبلغ عدد الأعضاء البلديين ضمن دورة العام 2010 ممن عدلوا نهائياً عن الترشح في الانتخابات المقبلة في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 20 عضواً، وهم علي المنصور من مجلس بلدي المنطقة الجنوبية، والأعضاء خالد العامر وغازي الحمر ومجدي النشيط ويوسف عمران من مجلس بلدي المنطقة الوسطى الذي ألغي.

وأما بقية الأعضاء البلديين ممن عدلوا عن الترشح نيابياً وبلدياً، وهم ممن يمثلون كتلة الوفاق البلدية التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات المقبلة، كالتالي: من مجلس بلدي العاصمة: مجيد ميلاد، محمد عبدالله منصور، صادق البصري، حسين قرقور، فاضل عيسى، إضافة إلى العضوين المستقلين محمد الحواج وغازي الدوسري.

وعلى صعيد المحافظة الشمالية، فإن جميع أعضاء كتلة الوفاق البلدية عدلت عن الترشح سواء بلدياً أم نيابياً، وأسماؤهم كالتالي: علي الجبل، سيدأحمد العلوي، حسين الصغير، عبدالغني عبدالعزيز، نادر يعقوب، جاسم المهدي، وجعفر شعبان، فيما عدل عن الترشح العضو المستقل خالد الكعبي أيضاً.

يذكر أنه صدر مرسوم ملكي قضى بإلغاء مجلس بلدي العاصمة والاستعاضة عنه بأمانة عامة يتم تعيين أعضائها بمرسوم ملكي، فيما ألغيت المحافظة الوسطى وتوزعت دوائرها على محافظة العاصمة والجنوبية.

 

جدول يبين من ترشح ومن لم يترشح لانتخابات العام 2014 من أعضاء المجالس البلدية لدورة العام 2010

محافظةالمحرق

العضو

المنصب

وجهتهفيانتخابات2014

عبدالناصرالمحميد

الرئيس

ترشحللنيابيعنالدائرةالثالثة

عليالمقلة

نائبالرئيس

ترشحللنيابيعنالدائرةالسابعة

محمدالمطوع

عضو

ترشحللنيابيفيالدائرةالثالثةبعدتعديلالدوائر

فاطمةسلمان

عضو

ترشحللبلديعنالدائرةالثانية

خالدبوعنق

عضو

ترشحللنيابيفيالدائرةالخامسةبعدتعديلالدوائر

غازيالمرباطي

عضو

ترشحللبلديفيالدائرةالرابعةبعدتعديلالدوائر

عليالنصوح

عضو

ترشحللبلديعنالدائرةالسادسة

رمزيالجلاليف

عضو

ترشحللبلديعنالدائرةالثامنة

المجموع

8أعضاء

4للنيابي

4للبلدي

المحافظة الجنوبية

العضو

المنصب

وجهتهفيانتخابات2014

محسنالبكري

الرئيس

ترشحنيابيّاً فيالدائرةالتاسعةبعدتعديلالدوائر

عيسىالدوسري

نائبالرئيس

ترشحبلديّاً فيالدائرةالعاشرةبعدتعديلالدوائر

محمدموسى

عضو

ترشحبلديّاً فيالدائرةالخامسةبعدتعديلالدوائر

عليالمهندي

عضو

لميترشح

بدرالدوسري

عضو

ترشحبلديّاً فيالدائرةالتاسعةبعدتعديلالدوائر

ناصرالمنصوري

عضو

ترشحبلدياً فيالدائرةالثامنةبعدتعديلالدوائر

المجموع

6أعضاء

1للنيابي

4للبلدي

1لميترشح

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً