العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

مشيمع وفاطمة صفر يفتتحان باكورة الحصاد بالألعاب الآسيوية شبه الأولمبية

أصر رئيس اتحاد رياضة المعاقين الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة على الحضور إلى الملعب الرئيسي (mmc) في مدينة إينشون الكورية المخصص لمسابقات ألعاب الميدان والمضمار لتتويج البطل أحمد عباس مشيمع واللاعبة فاطمة عبدالرزاق بحصولهما على الميدالية البرونزية في مسابقتين مختلفتين، وذلك على رغم ارتباط الشيخ محمد بموعد السفر إلى البحرين والتزاماته الشخصية وأهمية التواجد المبكر في المطار.

وكان البطل الأولمبي أحمد عباس مشيمع واللاعبة فاطمة عبدالرزاق صفر قد خطفا ميداليتين برونزيتين لوفد البحرين المشارك في دورة الألعاب الآسيوية الشبه أولمبية المقامة في مدينة اينشون الكورية بمثابة أول الحصاد.

وحقق اللاعب مشيمع المركز الثالث والميدالية البرونزية لفئة (37) مسجلا رقما شخصيا وقدره (12.97) بعد منافسات حادة ومستويات عالية وتقلبات في الأرقام بين تقدم وتراجع في الرتيب وجاء في المركز الأول اللاعب الصيني مسجلا رقما قدره (15.25) وجاء في المركز الثاني اللاعب الأوزباكستاني مسجلا رقما وقدره (14.32) وكان بإمكان مشيمع أن يحقق رقما أفضل مما تحقق ولكن الخوف والضغوط النفسية وقوة المنافسين الكبار وصعوبة التحديات كان لها التأثير على النتيجة النهائية.

وفي نفس الفئة والمجموعة وبعد منافسات صعبة لم يتمكن اللاعب البحريني مجيد مكي الشيخ من تجاوز الصعوبات وحل في المركز التاسع من بين 11 مشاركا.

وكانت البداية في مسابقة رمي الجلة بمنح جميع اللاعبين الأحد عشر 3 في المجموعة محاولات 3 لرمي الجلة، وبعد المحاولات الثلاث يستبعد الحكام 5 من اللاعبين أصحاب الأرقام الضعيفة ويبقون على 6 من اللاعبين ومنحهم فرصة 3 رميات أخرى لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأوائل، وكان مجيد مكي الشيخ قد خرج مع مجموعة الخمسة الأولى بحسب تسلسل الأرقام من الأول إلى المركز السادس.

فاطمة صفر تحقق المفاجأة

وفي لعبة رمي القرص للفتيات واجهت اللاعبة فاطمة عبدالرزاق صفر صعوبات كبيرة في اللعب مع اللاعبات اللاتي يفوقونها من حيث التصنيف والمستوى مع دمج الفئات المتبع في البطولات العالمية، وكادت فاطمة تخسر الميدالية البرونزية عندما حلت في المركز الرابع مع نهاية المسابقة مسجلة رقما (9.38) م ولكن إعادة تصنيف الفتيات اللاعبات في المجموعة من قبل اللجنة الفنية المختصة أعاد إلى فاطمة حقها في إحراز الميدالية البرونزية بعد أن رفعت اللجنة الفنية المختصة في التصنيف اللاعبة الماليزية إلى الفئة الأعلى والتي تضم الفئات (52، 53، 54) وكل فئة من هذه الفئات تشكل فارقا من حيث القدرة وبذلك تمكنت فاطمة من إهداء البحرين الميدالية البرونزية الثانية وسط فرحة عارمة.

روبا العمري تحل في المركز العاشر

استهلت روبا العمري منافسات مملكة البحرين يوم أمس في رياضة العاب القوى بمسابقة رمي الرمح لفئة (55 f) بمشاركة 13 لاعبة، وتعتبر مسابقة رمي الرمح ليست المفضلة للاعبة روبا وأبلت بلاء حسنا وحاولت كثيرا تجاوز المتنافسات إلا أن المجموعة كانت صعبة جدا وحلت روبا في المركز العاشر وجاء في المركز الأول اللاعبة الصينية وسجل رقما (43، 15) وفي المركز الثالث حلت اللاعبة الإيرانية مسجلة رقما (22، 14).

وحل محمود العرادي من فئة (36) في المركز الثامن بين 9 من المتسابقين في سباق 100 متر عدو ويعود السبب إلى تأخر اللاعب محمود عند بداية الانطلاق والمعروف بأن سباق 100 متر يعتمد في الأساس على قوة وسرعة ردة الفعل والبداية الجيدة، ولكن محمود لم يكن موفقا في الانطلاقة الأولى وبذلك حل في المركز الثامن.

وتلعب لاعبة الرمي من وضع الجلوس روبا العمري ثاني مسابقاتها عند الساعة الرابعة عصرا بتوقيت كوريا (العاشرة صباحا بتوقيت البحرين) في مسابقة رمي القرص للفتيات فئة (55) إضافة إلى مشاركة اللاعب البطل أحمد مشيمع صاحب الميدالية البرونزية في مسابقة رمي الجلة لفئة (37) إلى جانب اللاعب مجيد الشيخ من فئة (37) في مسابقة رمي القرص للرجال وذلك عند الساعة العاشرة بتوقيت كوريا (الرابعة بتوقيت البحرين).

ويدخل اللاعب علي الفردان أولى مسابقاته في دورة الألعاب الآسيوية في سباق المسافات المتوسطة 800 متر عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت كوريا فيما لم تتحدد مشاركة اللاعب زكريا منصور في سباق 400 متر حتى الآن لتأخر صدور الجدول الخاص بالسباق.

وأشار مجيد مكي الشيخ لاعب رمي القرص والجلة والرمح من وضع الوقوف إلى الصعوبات الكبيرة التي واجهته أمام أبطال آسيا والعالم في لعبة الجلة مساء أمس وعدم القدرة على تجاوز المحطات الصعبة في المسابقة.

تغير موعد «مسابقة 100 متر العرادي»

محمود العرادي من المفترض أن يلعب في الفترة الصباحية سباق (100) متر ولكن الجدول تغير دون أن نعلم بموعد السباق الثاني إلا في وقت متأخر جدا، وعلمنا بأن السباق سيكون في السابعة مساء، الثانية عشرة بتوقيت البحرين ظهرا.

وأضاف موسى حسن مدرب اللاعب العرادي لسباقات الجري بأن بداية محمود لم تكن إيجابية ولم يسعني حتى الآن التعرف على الرقم الذي حققه العرادي بسبب عرض الشاشة للاعبين السبعة فقط في المقدمة في حين العرادي حل في المركز الثامن من بين 9 لاعبين.

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:54 ص

      مشيمع

      وينك يا ... اكو مشيمع بشارك بره للبحرين الحق ترى هذا الأسم خطير وارهابي

اقرأ ايضاً