العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

«أحمرنا الشاب» يلاقي تايلند وعينه على صدارة المجموعة الأولى

بعد أن ضمنا التأهل لدور الثمانية في «آسيوية شباب الطائرة»

منتخبنا يلاعب تايلند والصدارة مطلبه
منتخبنا يلاعب تايلند والصدارة مطلبه

يُسدل الستار اليوم عن منافسات الدور التمهيدي لبطولة آسيا لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة وذلك إقامة مباراة «أحمرنا الشاب» مع تايلند عند الساعة (6:30) مساءً، إذ ستحدد هذه المواجهة متصدر المجموعة الأولى كون المنتخبين أعلنا تأهلهما رسمياً لدور الثمانية إثر فوز تايلند على السعودية بنتيجة (2/3) يوم أمس.

هذا، وستعرف مواجهات الدور ربع النهائي عند الساعة العاشرة مساءً وذلك بعد إجراء عملية القرعة بين متصدري المجموعات وأصحاب الوصافة، علماً بأنه لا توجد إمكانية بأن يتواجه المنتخبان المتأهلان من ذات المجموعة في دور الثمانية.

«الأحمر» والصدارة

يهدف الجهاز الفني بقيادة المدرب رضا علي من دون شك إلى كسب «معترك الصدارة» بعد تحقيق الهدف الأولي لهذه المشاركة وهو التأهل لدور الثمانية. إذ الفوز اليوم يعني الابتعاد عن مواجهة منتخبات قوية ستكون على رأس مجموعاتها من دون شك وستجعل إمكانية بلوغ مونديال كأس العالم حلماً ممكن الحدوث لأن المنتخبات التي ستتأهل بمركز الوصافة (رغم قوتها) من دون شك ستكون أقل قوة نسبياً من الصين وإيران واليابان.

«الأحمر» وبالنظر للمستوى الذي قدمه منافس اليوم تايلند أمس ضد السعودية بإمكانه أن يحقق الفوز شريطة أن يلتزم اللاعبون في تطبيق ما يطلبه الجهاز الفني؛ كما من الضروري جداً الدخول لأجواء اللقاء منذ البداية وبقوة أيضاً حتى يستطيع «الأحمر» فرض أدائه على منافسه الذي يمتاز أدائه بالسرعة وقوة الدفاع الخلفي أكثر من أي شيءٍ آخر.

ويتوقع أن يلعب الجهاز الفني هذه المباراة بتشكيلة تضم كل من: عبدالرحمن خالد بمركز الأعداد، ومحمود عبدالواحد مع سيد علي محمد في مركز (4) على أن يشغل محمد عنان مركز (2)، والثنائي عيسى عبدالله ويوسف خالد مركز (3)، واللاعب الحر محمد أحمد.

فؤاد: عيننا على الصدارة

من جهته، أكد مساعد مدرب منتخبنا فؤاد عبدالواحد أن الصدارة هي الهدف الأساسي لـ»أحمرنا الشاب» عندما يلاقي تايلند اليوم، وأضاف «بعد تحقيق الهدف الأولي ببلوغ دور الثمانية، أصبحت طموحاتنا تنصب نحو تحقيق مركز الصدارة. إذ نأمل أن نوفق في لقاء اليوم حتى نعلن تأهلنا كمتصدرين لأن ذلك سيفرق كثيراً فيما هو آت».

وأضاف «حرص الجهاز الفني على إحضار اللاعبين للصالة لمتابعة مباراة تايلند مع السعودية وذلك من أجل رصد منافس اليوم عن قرب. صحيح أن الإحصائي بروتا سيقدم تحليله الشامل عن تايلند لكننا اعتبرنا حضور اللاعبين شخصياً سيجعلنا لا نجد صعوبة بعد ذلك بإيصال الملاحظات المطلوب تطبيقها في مواجهة اليوم».

وأشار فؤاد إلى أن التدريب المسائي لـ «أحمرنا الشاب» يوم أمس شهد اللعب على طريقة أداء المنافس، وأضاف «كما سنقيم اجتماع فني اليوم صباحاً لتوضيح كل صغيرة وكبيرة للاعبين فيما يخص المنتخب التايلندي».

وأوضح فؤاد إلى أن الأداء الفني للمنتخب طرأ عليه تحسن ملحوظ بالمقارنة بالبطولة الخليجية، وأضاف «عملنا كثيراً على تطوير مهارة الاستقبال وكذلك تعزيز الجماعية في الأداء. بالنسبة لتقييمنا نرى أن هناك تحسن في المستوى نأمل أن يرتقي أكثر في قادم المباريات من دون شك».

العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً