العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

المحتجون في هونغ كونغ ينظمون مسيرة بعد فشل المحادثات مع الحكومة

نظم نحو 200 محتج مسيرة لمنزل رئيس السلطة التنفيذية في هونغ كونغ للمطالبة بقدر أكبر من الديمقراطية بعد يوم واحد من إجراء محادثات بين قادة الطلبة وكبار المسئولين فشلت في تحقيق انفراجة.

وواصل محتجون آخرون احتلال الشوارع الرئيسية في المدينة حيث يعتصمون منذ نحو شهر احتجاجاً على خطة الحكومة التي تمنح سكان المدينة حق التصويت لاختيار رئيس جديد للسلطة التنفيذية في 2017 لكنها تقصر فرص خوض الانتخابات على الموالين لبكين.

وثمة فجوة كبيرة بين المحتجين والحكومة التي تصف أنشطتهم بأنها غير قانونية وذكرت أكثر من مرة أن مطلب الترشيح الحر كان مستحيلاً في ظل القوانين البريطانية في المستعمرة التي عادت لسيادة الصين في العام 1997.

وقال وينغ تشان الذي شارك في المسيرة «أنا هنا يحدوني الأمل أن تنصت لنا الحكومة. إذا لم تستمع لنا سنستمر في النزول للشارع لنكافح من أجل حق أساسي أن تختار القاعدة العريضة المرشحين».

ولم تكن هناك توقعات تذكر لتحقيق انفراجة في المحادثات التي جرت الليلة الماضية وبثها التلفزيون. وشارك في المحادثات التي اتسمت بالودية خمسة من كبار المسئولين في سلطة المدينة وخمسة من زعماء الطلبة.

وأبدى المحتجون استياءهم لعدم تقديم الحكومة أي تنازلات مهمة وتشبثوا بموقفهم.

وكرر المشاركون في المسيرة لمنزل رئيس السلطة التنفيذية في الجزيرة، ليونغ تشون ينج المطالبة باستقالته.

وكان ليونغ صرح للصحافيين الثلثاء بأن اللجنة التي ستختار المرشحين للانتخابات التي تجري في 2017 لانتخاب رئيس السلطة يمكن أن تصبح «أكثر ديمقراطية» في أول إشارة لتنازلات محتملة.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً