العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

توقيع عقود توظيف لعدد من الباحثات عن عمل

تتواصل أعمال المعرض الثاني للمرأة والعمل الذي يقام تحت رعاية كريمة من قرينة عاهل البلاد

رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، حيث قامت عدد من الجهات المشاركة في المعرض بتوقيع عقود توظيف فورية تتراوح رواتبها ما بين 350 و450 ديناراً بحرينياً، حيث قامت مدرسة المجد الخاصة بتوظيف 11 باحثة عن عمل بحضور وزير العمل جميل حميدان.

وخلال المعرض، اطلعت الباحثات عن عمل على أكثر من 2880 وظيفة شاغرة في القطاع الخاص تتراوح رواتبها ما بين 400 و1500 دينار بحريني، ونحو 703 فرص تدريبية للباحثات عن عمل.

وعلى هامش المعرض، أقامت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري، مجموعة تركيز بعنوان المرأة في المناصب القيادية في القطاع الخاص للمرأة أدارتها عضو مجلس إدارة بنك الإبداع صباح المؤيد تم خلالها استعراض وضع المرأة البحرينية ومشاركتها في التنمية الاقتصادية، حيث تم التطرق إلى موضوعات عدة في هذا المحور أبرزها مشاركة المرأة البحرينية في الاقتصاد ووضع المرأة في سوق العمل والقطاع الخاص من حيث متوسط أجور البحرينيات المؤمن عليهن ومشاركة المرأة البحرينية في مجالس الإدارة، إلى جانب إدماج المرأة في المناصب القيادية في المؤسسات عبر تحديد المهارات المطلوبة للتقدم الوظيفي، وتكافؤ الفرص في مكان العمل، وخلق نموذج لأفضل الممارسات في مكان العمل.

حضر المجموعة عدد من القيادات النسائية في شركة نفط البحرين «بابكو»، وشركة ممتلكات البحرين القابضة، وشركة مطار البحرين، وبنك البحرين والكويت، وشركة البحرين الوطنية للتأمين، وبنك البحرين الوطني، وتمكين، وكلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين، وشركة غاز البحرين الوطنية، ومعهد الدراسات المصرفية والمالية، وبولتكنك البحرين، وبورصة البحرين.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى اليوم الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) عدداً من الأجنحة الخاصة لمؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التدريبية والجهات الداعمة لريادة الأعمال، والفرص التدريبية لتأهيل العاطلات لمتطلبات سوق العمل، ويتيح للباحثات عن عمل الاستفادة من خدمات وزارة العمل، وجناحاً خاصاً للمخترعات، حيث قامت كل مخترعة بعرض قصة نجاحها ومساهماتها في مجال الابتكار والإبداع وما حققته من تنافسية على الصعيد المحلي والدولي.

ويستهدف المعرض الباحثات عن عمل، وطالبات المعاهد والجامعات، والنساء الراغبات في التوجه نحو ريادة الأعمال، ويوجه المعرض خدماته بشكل خاص نحو إدماج احتياجات المرأة في سوق العمل، فضلاً عن تسخير الإمكانيات كافة لمعالجة أية تحديات من شأنها تعزيز مكانة المرأة في سوق العمل ودورها في تطوير مستويات الإنتاج.

وخلال المعرض تم تقديم عدد من ورش العمل والمحاضرات المفتوحة في موضوعات عدة أبرزها الإرشاد والتوجيه المهني وإعداد السيرة الذاتية لـ سيد فؤاد من مركز تكوين للتدريب، والإبداع وتعدد مصادر الدخل لـ هدى سلمان من المجلس الأعلى للمرأة، ومحاضرة أخلاقيات العمل لـ لمياء إبراهيم من معهد البحرين للدراسات المصرفية، وورشة عمل.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:30 ص

      المعرض

      المعرض كان فقد دعاية اعلانية عدد الحضور كبير جدا معناه الكل عاطل ، اين وزير العمل ؟خل يطلع على يجوف العدد عدد العاطلين الي كانو موجودين ، بقية المعروض تدريب فقط ، والاغلبية التسليم عن طريق النت . المعرض ضعيف جدا

    • زائر 1 | 3:29 ص

      المجلس الأعلى للمراة

      انا من ضمن الذين زروا المعرض امس وتوجهت لركن المجلس الأعلى للمراة وستفسرت عن الوظائف المطروحة من قبل المجلس للعاطلات ذكرت لي الموظفة ان لم تنزل أي وظائف فقط نستلم السيفي وبعدها نقوم بأدراج الوظائف على العلم احمل شهادة البكالريوس اذا كان المعرض ... لماذا لاتوجد وظائف اذا . ارجو الرد من قبل المجلس

اقرأ ايضاً