العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

الإنتر ونابولي وفيورنتينا تتطلع لفوز ثالث في «يوروبا ليغ»

تبحث فرق إنتر ميلان ونابولي وفيورنتينا الايطالية عن تعويض الإخفاق محليا وتحقيق الفوز الثالث على التوالي اليوم (الخميس) في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

في المجموعة السادسة، يستضيف إنتر ميلان المتعثر في الدوري المحلي سانت إتيان الفرنسي ويأمل في الوصول إلى النقطة التاسعة لقطع خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور التالي بعد إن حقق فوزين على دنيبرو الأوكراني وقر باغ الأذربيجاني.

ويتصدر الفريق الايطالي الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل نقطتين لسانت إتيان ونقطة لكل من دنيبرو وقره باغ.

ويواجه إنتر ميلان صعوبات في الدوري المحلي إذ تجنب الأحد الماضي الخسارة الثالثة على التوالي بإدراكه التعادل مع ضيفه نابولي 2/2 في ربع الساعة الأخير، إذ كان سقط بنتيجتين كبيرتين أمام كالياري 1/4 وفيورنتينا صفر/3.

ويتعين على المدرب وولتر ماتزاري الحفاظ على وتيرة الانتصارات في المسابقة الأوروبية لإعادة الثقة إلى لاعبيه أملا في الانطلاق مجددا على الصعيد المحلي. ويتخلف إنتر ميلان بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس المتصدر بعد المرحلة السابعة فقط من الدوري.

يفتقد ماتزاري جهود المدافع الياباني يوتو ناغاتومو بسبب الإصابة، ويغيب أيضا جوناثان وهوغو كامبانيارو للإصابة أيضا. ويعاني دفاع إنتر كثيرا إذ أن الصربي نيمانيا فيديتش المنتقل إلى صفوفه من مانشستر يونايتد الانجليزي مطلع الموسم ارتكب 3 أخطاء كلفت فريقه 3 أهداف، كما نال بطاقة حمراء.

ولا يزال ماتزاري يعول في الهجوم على الأرجنتيني ماورو ايكاردي، ويبقي الأرجنتيني الآخر رودريغو بالاسيو على مقاعد الاحتياط. ويواجه المدرب انتقادات كثيرة بسبب تواضع النتائج مع الفريق خصوصا انه يشرف على تدريبه منذ 15 شهرا، وقد انتقل مالك النادي، الاندونيسي اريك توهير، من دعم ماتزاري ومنحه الوقت إلى القول «أريد نتائج». وقال توهير: «أمام نابولي عرفنا كيف نتدارك الأمر، ولكن في الأيام الـ 31 المقبلة أريد رؤية النتائج».

ويلعب أيضا في المجموعة ذاتها دنيبرو الأوكراني مع قره باغ الأذربيجاني.

وفي المجموعة التاسعة، يحل نابولي ضيفا ثقيلا على يونغ بويز السويسري ساعيا إلى فوزه الثالث للاقتراب أيضا من التأهل.

ويريد نابولي أيضا بقيادة المدرب الاسباني رافايل بينيتيز التعويض عن نتائجه المتواضعة في الدوري الايطالي إذ يحتل المركز السابع برصيد 11 نقطة برصيد 8 نقاط عن يوفنتوس، خلافا للموسم الماضي الذي كان فيه منافسا قويا منذ البداية.

ويلعب في المجموعة ذاتها سلوفان براتيسلافا السلوفاكي مع سبارتا براغ التشيكي. ويتصدر نابولي الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من يونغ بويز وسبارتا براغ، ويبقى سلوفان براتيسلافا من دون رصيد.

وفي المجموعة الحادية عشرة، يحل فيورنتينا ضيفا على باوك اليوناني باحثا عن فوز ثالث أيضا على رغم اهتزاز معنويات لاعبيه اثر الخسارة الأولى له هذا الموسم على أرضه أمام لاتسيو صفر/2 الأحد الماضي، والتي جمدت رصيده عند 9 نقاط فقط. ويلعب اليوم أيضا دينامو مينسك البيلاروسي مع غانغان الفرنسي.

وفي المجموعة السابعة، يحل اشبيلية الاسباني حامل اللقب ضيفا على ستاندار لياج البلجيكي باحثا عن استعادة توازنه في البطولة بعد إن انتزع تعادلا صعبا 2/2 في الثواني الأخيرة من رييكا الكرواتي في الجولة الماضية.

وقد فاز اشبيلية في مباراته الأولى على فيينورد الهولندي، وكاد يسقط في الثانية قبل أن يخطف الدولي الكاميروني ستيفان مبيا هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، ويقدم اشبيلية عروضا قوية في الدوري الاسباني إذ يحتل المركز الثاني برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف برشلونة المتصدر، ونقطة أمام ريال مدريد، وذلك بعد المرحلة الثامنة. ويلتقي رييكا مع فيينورد اليوم أيضا.

وفي ابرز المباريات الأخرى، يلعب سيلتيك الاسكتلندي مع استرا الروماني في المجموعة الرابعة، وايندهوفن الهولندي مع باناثينايكوس اليوناني في المجموعة الخامسة، وليل الفرنسي مع ايفرتون الانجليزي في المجموعة الثامنة.

العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً