العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

«جيبك» تبحث تعزيز التعاون مع «جنرال إلكتريك للنفط والغاز»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

23 أكتوبر 2014

استعرض رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) عبدالرحمن جواهري، سبل تبادل الخبرات والتعاون مع شركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز.

جاء ذلك خلال لقائه نائب الرئيس بوحدة حلول تقنيات الإنتاج DTS للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الإثيلين في الشرق الأوسط (EMET)، والمنعقد بفندق الخليج خلال الفترة من 19 حتى 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 تحت رعاية وزير المالية الوزير المشرف على شئون النفط والغاز الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة.

وفي أعقاب اللقاء، عبر جواهري عن اعتزازه بالشراكة التي تربط «جيبك» مع شركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز، والتي بدأت مع انطلاق الشركة قبل 30 عاماً، مقدماً شكره نظير الرعايّة البلاتينيّة التي قدمتها الشركة للمؤتمر، ومعتبراً أن ذلك يعكس حرصها والتزامها بالتواجد في المؤتمرات الهامة.

من جانبه، وصف نائب الرئيس بوحدة حلول تقنيات الإنتاج DTS بشركة جنرال إلكتريك للنفط والغاز، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، بـ «الأنموذج الذي يقتدى به في شفافيّة التعامل والالتزام ببنود الاتفاقيات»، وذلك بعد سنوات طويلة من العمل المشترك بين الجانبين، ممتدحاً الجهود التي يبذلها جواهري للحفاظ على هذه العلاقات ودعمها وتعزيزها.

وذكر أن «جنرال إلكتريك» تؤكد عبر مشاركتها في هذا الحدث المتخصّص حرصها على المضي قدماً في ابتكار تقنيات أفضل وتوفير فرص أكبر لعملائها في هذا المجال، منوهاً بالتزام الشركة بتوفير حلول متخصصة لعملائها بالمنطقة لمساعدتهم على مواجهة مختلف التحديات التي تعترض هذا القطاع.

وأوضح أن المؤتمر يشكل فرصة هامة لإثراء المعارف التقنية لدى المشاركين في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع تصنيع الإيثيلين من خلال التركيز بصورة أكبر على عناصر الكفاءة التشغيلية، والاستدامة، والتميز، مشيراً إلى أن هذا الحدث هو الوجهة الأمثل بالنسبة لـ «جنرال إلكتريك» لتسليط الضوء على التزام الشركة الجاد والمستمر بتبادل المعارف والخبرات ودعم الابتكارات المحلية بما يلبي احتياجات المنطقة في هذا المجال.

وكان مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الإثيلين في الشرق الأوسط (EMET)، قد شهد حضور العديد من رؤساء الشركات الصناعية الكبرى العاملة في حقل الصناعات النفطية بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، إلى جانب نخبة من الفاعلين في مجالات الهندسة والعمليات التشغيلية والتخطيط، حيث استعرض المشاركون أهم الحلول للتحديات التقنية التي يواجهها المتخصصون في صناعة الإثيلين.

وتمحور مؤتمر هذا العام، تحت عنوان «مواجهة التحديات الفنية في صناعة الإثيلين من خلال التكنولوجيا الكفوءة المستدامة»، فيما شهدت فعالياته مشاركة واسعة من عدد من الخبراء الفنيين من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات التطبيقية، والأفكار المبتكرة والاستراتيجيات الرامية إلى خفض التكاليف ومعظم العائدات وصنع القيمة في المجالات المتعلقة بالتخطيط والتصميم والتشغيل والصيانة.

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً