العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

«بابكو» تختتم مشاركتها في ورشة «البلاغات الوطنية لاتفاقية تغير المناخ»

اختتمت شركة نفط البحرين (بابكو)، مشاركتها في ورشة العمل الخليجية المعنية بإعداد البلاغات الوطنية الخاصة باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 حتى 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

الورشة التي احتضنها فندق موفنبيك بتنظيم من مملكة البحرين ممثلة في المجلس الأعلى للبيئة، شهدت حضور الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة، إلى جانب عدد من المسئولين وممثلي بعض الوزارات والهيئات والشركات الصناعية الوطنية، بالإضافة لوفود من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة في وقائع الورشة.

بدورهم، أعرب المنظمون عن أهمية الورشة، والتي أقيمت الفعالية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)، المكتب الإقليمي لغرب آسيا وصندوق البيئة العالمي، وذلك بالنسبة لدول مجلس التعاون ومملكة البحرين، واعتبروا أن إعداد البلاغات الوطنية تمثل أحد أهم التزامات الدول تجاه الاتفاقية الإطارية الأممية لتغير المناخ.

كما بينوا أن الورشة تطرقت إلى أهم القضايا التي تتعرض لها الدول جراء التغيرات المناخية على المستوى الدولي، فضلاً عن استعراض أهم الخطوات المطلوب عملها للتعاون مع باقي الدول بغية تعزيز السيطرة على ظاهرة تغير المناخ، وأوضحوا أن الورشة هدفت إلى تبادل الخبرات بين دول المنطقة لإعداد البلاغات الوطنية سعياً لإرساء منظومة مشتركة في المنطقة بحيث يكون هناك تكامل بين الدراسات البيئية.

وتعقيباً على ذلك، تحدث نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة في «بابكو» إبراهيم طالب، عن الجهود التي تبذلها الشركة عبر طرح المبادرات والبرامج التي تعمل على تعزيز التوجه البيئي والالتزام بالمستويات البيئية العالمية الصارمة، مؤكداً التزامها بمؤازرة كل الجهود المحلية والإقليمية والدولية في مكافحة ظاهرة التغيرات المناخية على مستوى العالم.

وكانت البحرين، قد أصدرت بلاغين وطنيين لتغير المناخ كالتزام طوعي لها وفق ما يحدده إطار الاتفاقية، فيما تتأهب لإعداد تقرير البلاغ الوطني الثالث، بدعم من صندوق البيئة العالمي ومكتب برنامج الأمم المتحدة للبيئة في غرب آسيا.

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً