العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ

توقيف «خلية إرهابية» في لبنان بعملية قتل فيها ثلاثة مسلحين

جنود الجيش اللبناني يتفقدون الأضرار بعد مداهمة شقة إرهابيين  - REUTERS
جنود الجيش اللبناني يتفقدون الأضرار بعد مداهمة شقة إرهابيين - REUTERS

أوقف جهاز المخابرات التابع للجيش اللبناني أمس الخميس (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في شمال البلاد «خلية إرهابية» تضم لبنانياً يجند عسكريين للانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» المتطرف، في عملية أمنية قتل فيها ثلاثة مسلحين.

وأوضحت قيادة الجيش في بيان نشرته على الموقع الرسمي للمؤسسة العسكرية أن «قوة من مديرية المخابرات نفذت فجر اليوم (أمس) عملية أمنية دقيقة في منطقة الضنية (شمال) بعد رصد مكان وجود الإرهابي أحمد سليم ميقاتي، فتمت مداهمة الشقة التي كان يقيم فيها مع مجموعة من الإرهابيين، وتم توقيفه».

وأضافت «أصيب أحد العسكريين بجروح طفيفة، وقتل ثلاثة من المسلحين الموجودين في الشقة المذكورة يجرى العمل على تحديد هوياتهم».

وعرفت قيادة الجيش الشخص الذي أوقفته على أنه «إرهابي (...) ملقب بأبي بكر، وابو الهدى، هو من مواليد العام 1968، وقد بايع مؤخراً تنظيم (داعش) ويعتبر من أهم كوادره في منطقة الشمال».

وتابعت أن ميقاتي «قام بإنشاء خلايا مرتبطة بالتنظيم في المنطقة وكان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي كبير (...) وأرسل مؤخراً شباناً لبنانيين للانضمام إلى (داعش) في جرود القلمون (في سورية) (...) كما قام بتجنيد عدد من العسكريين للانضمام في صفوف داعش».

وأشار بيان قيادة الجيش إلى أنه جرى العثور في مكان المداهمة على «أسلحة خفيفة ومتوسطة، وذخائر متنوعة وقاذفات ورمانات يدوية وأحزمة ناسفة، وأعتدة عسكرية بينها بزة مرقطة عائدة للجيش اللبناني، ومواد متفجرة»، مشيراً إلى بدء «التحقيق مع الإرهابي الموقوف بإشراف القضاء المختص».

العدد 4430 - الخميس 23 أكتوبر 2014م الموافق 29 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً