العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ

خسارة الهلال السعودي في ذهاب نهائي أبطال آسيا

عاد الهلال السعودي من سيدني بخسارة صفر/1 أمام مضيفه وسترن سيدني وندررز الاسترالي أمس (السبت) في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل تومي يوريتش هدف الفوز في الدقيقة 64. ويلتقي الفريقان إيابا السبت المقبل في الرياض.

وسيمثل البطل القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية المقررة بالمغرب في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وحقق الهلال آخر ألقابه القارية العام 2000 في بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بفوزه في المباراة النهائية على جوبيلو ايواتا الياباني، لكنها المرة الأولى التي يخوض فيها نهائي المسابقة بمسماها الجديد. أما وسترن سيدني، الذي حقق الفوز في آخر ست مباريات على أرضه من دون أن تهتز شباكه، فلم يحرز أي لقب له على الصعيد القاري، وهو ثاني فريق استرالي يخوض النهائي بعد اديلاييد يونايتد الذي خسر أمام غامبا اوساكا الياباني العام 2008.

وخلافا لمنطق عامل الأرض، فان وسترن سيدني مال أكثر إلى الدفاع وإقفال المنطقة ولم تكن له أية فرصة خطرة على المرمى في الشوط الأول، في حين إن الهلال كان الأفضل انتشارا والأكثر تصميما على الهجوم ولو أن الفرص الصريحة كانت قليلة نسبيا نتيجة الأداء الدفاعي لأصحاب الأرض.

وبقيت المحاولات عقيمة خصوصا من الهلاليين على رغم أفضليتهم، إلى أن خطف أصحاب الأرض هدفا بعد كرة من الجهة اليسرى مررها لابينو هاليتي اخطأ الحارس عبدالله السديري في الخروج للتصدي لها فوضعها تومي يوريتش في المرمى (64).

وافلت مرمى الفريق الاسترالي من أكثر من كرة خطرة عبر سالم الدوسري وعبدالله الزوري، كما لعب الحارس كوفيتش دورا مهما في إبقاء شباكه نظيفة حتى نهاية المباراة وخصوصا في اثر كرة من سالم الدوسري في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

العدد 4432 - السبت 25 أكتوبر 2014م الموافق 02 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً