العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم اللقاء الجماهيري «دور المرأة في الانتخابات»

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

26 أكتوبر 2014

أقام المجلس الأعلى للمرأة، بالتعاون مع محافظة العاصمة، أول اللقاءات الجماهيرية لبرنامج التمكين السياسي تحت عنوان “دور المرأة البحرينية في الانتخابات النيابية والبلدية”، تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبد الرحمن آل خليفة.

وحضر الندوة التي أقيمت في نادي الضباط بالمنامة وأدارها الخبير القانوني فريد غازي عدد كبير من منتسبات المحافظة وكوادر الجمعيات النسائية ومنتسبات برنامج التمكين السياسي ونائبات في المجلس النيابي والمجالس البلدية.

وأكد غازي، خلال الندوة، أهمية المشاركة الفاعلة للمرأة البحرينية في الانتخابات النيابية والبلدية القادمة، وتعزيز مشاركتها السياسية من خلال القنوات الدستورية، مشيراً إلى أنه من المرتقب أن تلعب المرأة سواء كانت مرشحة أو ناخبة دوراً أكبر في المرحلة المقبلة التي تمثل فيها الانتخابات علامة فارقة في مسيرة العمل الديمقراطي في مملكة البحرين.

وقال إن للمرأة دوراً كبيراً في تعزيز حراك الساحة الانتخابية، وأضاف أن المرأة بإمكانها دفع زوجها وأولادها إلى المشاركة بفاعلية في الانتخابات واختيار المرشح الأجدر بتمثيل مصالح البحرين والبحرينيين.

وأشاد غازي بتطور دور المرأة البحرينية وتعزيز مشاركتها في الحياة السياسية خلال الجولات الانتخابية السابقة، معرباً عن تفاؤله بزيادة حظوظها في الانتخابات المقبلة بدلالة زيادة عدد المترشحات إليها، وخص بالذكر أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات البلدية القادمة، مشيراً إلى أنه يعول على العضو البلدي الكثير في مجال النهوض بواقع الخدمات في دائرته.

العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً