العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

«عاشوراء النسوي»... 5 ساعات يوميّاً من البرامج الحسينية المتنوعة

جنان مجيد: يستقبل المجلس نحو 300 فتاة يوميّاً
جنان مجيد: يستقبل المجلس نحو 300 فتاة يوميّاً

أطلقت جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية فعاليات المجلس النسوي لمشرع عاشوراء العاصمة منذ يوم الجمعة الماضي، فيما قالت رئيسة اللجنة الإعلامية بالمشروع جنان مجيد: «إن المجلس يهدف إلى طرح أول بديل نسوي عن الفعاليات العامة، ويركز على البرامج المخصصة للنساء بشكل تام تكاملاً مع دور المآتم».

وذكرت أن البرنامج يطرح باقة متنوعة من الفعاليات على مدار الـ11 ليلة الأولى من شهر محرم الحرام بواقع خمس ساعات يومياً أي منذ الساعة 6:30 حتى الساعة 11:30 ليلاً. وأفادت أن البرنامج يبدأ بختمة قرآنية، ثم محاضرة ثقافية، فمجلس حسيني، وبعدها تبدأ فعاليات المضيف الثقافي والذي هو نوع من المنتدى الحواري الذي يطرح قضايا اجتماعية أو أخلاقية أو غيرها، مؤكدة أن «جميع الفعاليات بتقديم نسوي خالص»، مبيِّنةً أن المجلس ولأول مرة سيعرض سلسلة أفلام وثائقية فنية قام بإنتاجها الفريق الإعلامي بالمشروع تحت عنوان «ما رأيت إلا جميلاً».

وفيما يخص انطباعات المشارِكات، لفتت مجيد إلى أن التفاعل خلال العام كان ممتازاً للغاية، بحيث يستقبل المجلس ليلاً من 300 إلى 400 امرأة غالبيتهن شابات في مقتبل العمر، مشيرةً إلى أن هذا الزخم متواصل إذ امتلأ المجلس بالكامل خلال الليلتين السابقتين.

وأردفت وعلى هامش فعاليات المجلس، أصدرت الجمعية «الهُدب» من تأليف الشيخ عادل الشعلة، وهو كتاب يعنى بكل المسائل التي تختص بالمرأة من سن البلوغ وحتى مرحلة ما بعد الزواج. وأضافت كما ستطلق الجمعية مسابقة الإمام الحسين للخطابة باللغة الإنجليزية، وستكون من تنظيم «توست ماستر» الجمعية للفتيات.

العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:20 ص

      ماشاء الله

      عمل جميل موفقين.... بس وين تصير فعاليتكم؟

    • زائر 3 | 4:53 ص

      الله يعودكم للأحسن ان شاء الله

      الحسين شعلة لا تنطفئ.. السلام عليك يا أبا عبدالله
      الله يعطيكم العافية على ما تفعلونه من رقي وثقافة وتطور في حب الحسين الله يزيدكم قوة وصحة وخلكم سائرون على هالدرب وللامام ان شاء الله

    • زائر 2 | 1:43 ص

      طرح جديد

      لابد من التطوير في مايخص بالنساء .....
      ا

    • زائر 1 | 12:04 ص

      موفقين أحبتي

      بالحسين نرتقي
      جهد جبار
      شكرا من القلب لكم

اقرأ ايضاً