العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

توقع مذكرة تفاهم بين اسري و شركة نرويجية تستهدف إقامة شراكات تجارية واقتصادية

وقعت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) وشركة Fire Security Middle East على مذكرة تفاهم تصبح بموجبها (أسري) الممثل الوحيد لمبيعاتها التي تتم في موقع الشركة بالحد .

وقام بتوقيع المذكرة الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) نيلز كريستيان بيرج وعن شركة فاير سيكيورتي الشريك الإداري للشركة جوسبر ريكسين بوشولتس في حضور مدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال بشركة (أسري) مجدي مصطفى،كما حضر حفل التوقيع من جانب الشركة النرويجية رئيس مجلس إدارة فاير سيكيورتي أول توم ومدير تطوير الأعمال في مملكة البحرين محمد العلوي.

وعقب حفل التوقيع قال الرئيس التنفيذي لـ (أسري)  بيرج بأن مذكرة التفاهم هذه مع شركة فاير سيكيورتي ستعزز فرص العمل لكلا الشركتين ، وتساعد (أسري) على توفير خدمات متخصصة لعملائها في اصلاح الكابلات الكهربائية و طلائها بمواد خاصة لحمايتها من الحريق وأطاله عمرها الافتراضي عند استخدامها على ظهر أبراج حفر آبار النفط والأنواع الاخرى المختلفة من السفن التي تأتي الى (أسرى) للصيانة والإصلاح.

وأضاف نيلس كريستيان بيرج بان مذكرة التفاهم تعد علامة رئيسية في التوجه الاستراتيجي الجديد للشركة والذي يهدف إلى الدخول في استثمارات ومشاريع جديدة مساندة لعمل الشركة الرئيسي .

وأضاف بأن شركة (أسري) تسعى إلى إقامة شراكات تجارية واقتصادية مع مختلف الشركات العالمية والإقليمية التي تعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في الصناعات البحرية مع العديد من الشركات ذات السمعة العالمية الممتازة والتي تحقق للشركة قوة دفع كبيرة لتقديم المزيد من الخدمات المتميزة لعموم زبائنها وعملاءها ،موضحاً بأنها تعد خطوة ضمن سلسلة خطوات تنفذها الشركة لاستكمال عمليات التطوير التي تعمل (أسري) على تنفيذها ضمن استراتيجيتها الجديدة الهادفة الى تنويع مصادر دخل الشركة ، معرباً عن تطلعه إلى أن تحقق هذه الشراكات مجتمعة المزيد من النمو في أعمال الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن ".

من جهته قال رئيس مجلس إدارة فاير سيكيورتي أول توم إن فاير سيكيورتي قامت بمشاريع كثيرة لعدد من كبار ملاك السفن وشركات عالية السمعة على نطاق العالم ، وكانت النتائج تفوق توقعات عملائها فيما يتعلق بالوقاية من الحريق والحماية من الأوزون والوقاية من الطين والزيت والمواد الكيماوية ، الأمر الذي ساعد على تعزيز القوة العازلة للكابلات الكهربائية.

وقال إن شركة فاير سيكيورتي الشرق الأوسط هي فرع لشركة فاير سيكيورتي أ/إس ومقرها في النرويج، وتتخصص في توفير طبقة الطلاء الواقي من الحريق وتصليح وتمديد عمر كابلات الكهرباء وكابلات الأجهزة الدقيقة لعدد من الشركات المشهورة في مختلف أنحاء العالم، على حد قول السيد جوسبر ريكسين.

وأضاف أنه من خلال تطبيق نظم الطلاء الواقي باستخدام منتجات مثل FS1 وFS5 المجربة والمعتمدة من قبل جمعيات التصنيف العالمية للسفن و كذلك الجهات المختصة، تستطيع فاير سيكيورتي المساهمة بشكل فعّال في توفير نظم ممتازة ضد الحريق وتمديد عمر الكابلات مما يساهم فى توفير النفقات على العملاء.

ومن جهته أوضح مدير عام الموارد الفنية وتطوير الأعمال بشركة (أسري) مجدي مصطفى بأنه بموجب مذكرة التفاهم ، ستبدأ شركة فاير سيكيورتي أعمالها في (أسري) مع بداية شهر نوفمبر 2014 ، وستتمكن من توفير خدماتها للسفن التي ترسو في أحواض الشركة إلى جانب توفير خدماتها المتخصصة للسوق المحلية ، مما سيوفر مزيداً من الفرص للمواطنين البحرينيين للعمل في أنواع متخصصة من المهن وكذلك ستساهم من خلال اعمالها مساهمة قوية في التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين.

وأضاف بأن شركة فاير سيكيورتي سيكون لها حضوراً دائماً في موقع الشركة وستعمل بالتنسيق الوثيق مع موظفي أسري على دعم منتجاتها وخدماتها المقدمة للسفن التي ترسو في شركة (أسري)، مما يتمشى مع أهداف الشركة في اجتذاب شركات الخدمات المتخصصة لكي تجعل لها تواجداً دائماً في أسري في إطار "مشروع جوبيتر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً