العدد 4433 - الأحد 26 أكتوبر 2014م الموافق 03 محرم 1436هـ

رئيس الوزراء يؤكد على أهمية العمل على مواصلة دعم التعاون بين البحرين وتايلاند

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، و نائب رئيس الوزراء التايلاندي ووزير الخارجية بمملكة تايلاند الجنرال تاناساك باتيمابراكورن على أهمية العمل على مواصلة دعم التعاون والتنسيق القائمين بين البلدين في المحافل الدولية حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والبناء على ما تحقق من رصيد متين من علاقة الصداقة بينهما لمزيد من التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم الإثنين (27 أكتوبر / تشرين الأول 2014) بمقر إقامته في مملكة تايلاند نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بمملكة تايلاند الجنرال تاناساك باتيمابراكورن .

وأكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي ونائب رئيس وزراء تايلاند أن زيادة دور اللجان المشتركة وتفعيل الاتفاقيات الثنائية سيسهم في تحقيق مزيد من المكاسب الثنائية تجارياً واقتصادياً ودبلوماسياً.

وقد أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي عن ارتياحه للمسار المتقدم الذي تشهده العلاقات البحرينية التايلاندية على كافة المستويات، الأمر الذي يجسد عمق روابط التعاون بين البلدين وتميزها، في ظل ما يجمع بين حكومتي البلدين من رغبة أكيدة في تطوير التعاون الثنائي لتوسيع مجالات التعاون القائم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما يعزز مشاركة القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين لإقامة مزيداً من المشروعات الاستثمارية التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

ونوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي بأن كل من مملكة البحرين ومملكة تايلاند تمتلكان العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يجب العمل على الاستفادة منها وتنميتها، بما يصب في صالح حجم التبادل التجاري والاستثماري في البلدين الصديقين.

من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بمملكة تايلاند بالدور الذي يضطلع به رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي على صعيد رفد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما أشاد بإسهامات سموه البارزة في ما تشهده مملكة البحرين من نهضة حضارية متميزة.

ونوه بما يبذله رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي من جهود لوضع دعامات قوية تسهم في بناء نموذج للتعاون الآسيوي الخليجي المثمر الذي يصب في صالح دولها وشعوبها ، مؤكداً حرص بلاده على تقوية وتطوير مجالات التعاون مع مملكة البحرين وتوسيع دائرتها وخاصة على صعيد المحافل الدولية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً