العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

«الدفاع المدني» يدرب منتسبي جامعة الخليج العربي على عمليات الإخلاء الطارئة

دربت إدارة الحماية والسلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني منتسبي جامعة الخليج العربي من الكادر الإداري والأكاديمي على عمليات الإخلاء في الحالات الطارئة كالحريق وتسرب الغاز والزلزال، استعداداَ لمواجهة أي أزمة لضمان توفير الحماية الشاملة للطلبة والعاملين في الجامعة.

ودرب مساعد ملازم ثاني بالإدارة العامة للدفاع المدني محمد سلمان عبداللطيف منتسبي الجامعة على كيفية مواجهة الأزمات والحالات الطارئة عبر الاستعداد لها و التعامل معها، من خلال إعداد خطة شاملة لمواجهة الكوارث والحالات الطارئة التي قد تتعرض لها الجامعة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة منتسبي الجامعة وكفالة الطمأنينة والاستقرار والأمن لهم.

وتم خلال التدريب تشكيل وتدريب فريق إدارة الأزمات والحالات الطارئة في الكليات والأقسام الإدارية، وتحديد المهمات المنوطة بكل فريق لتنفيذ سيناريو الإخلاء ومكافحة الحرائق ومباشرة عمليات الإنقاذ والعمل على تقليل الخسائر من خلال استخدام الوسائل الفعالة لمكافحة الحرائق.

وقد نجحت عملية الإخلاء التي استغرقت ثلاثة دقائق ونصف بعد إطلاق جرس الإنذار في الحرم الجامعي، وتجمع منتسبي الجامعة عند مخارج الطوارئ بإشراف طاقم الأمن والسلامة الذين قاموا بإرشادهم والتأكد من وصول الجميع إلى نقاط التجمع والتأكد من سلامة الجميع.

سبق التدريب محاضرة ألقاها مساعد ملازم ثاني بالإدارة العامة للدفاع المدني محمد سلمان عبد اللطيف أكد خلالها على أن التماس الكهربائي هو أكثر الحوادث شيوعاً في البحرين، يليها عمليات الاختناق الناتجة عن الحرائق، موضحاً أن التدريب على الإخلاء الصحيح يهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات ومواجهة الأزمات والحالات الطارئة بأقل قدر من الخسائر.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً