العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

«كاديلاك ATS» تعزز مجموعتها عبر طراز الكوبيه

أضاف فريق المهندسين في «كاديلاك» عدد من التغييرات التي تميّز طراز ATS كوبيه 2015 عن شقيقتها ATS سيدان الحائزة على العديد من الجوائز، بهدف تقديم مزايا الأداء والتصميم والفخامة التي يتوقعها عشاق طرازات الكوبيه.

وبهدف إضافة تلك اللمسة المنفردة التي تتميز بها السيارة المدمجة الفاخرة من «كاديلاك»، تتألق ATS كوبيه 2015 على نفس قاعدة العجلات الخاصة بطراز السيدان، والبالغ طولها 277.6 سم، ولكنها تحتوي على تفاصيل هيكل خاصة بها تتميز بكونها أطول، وأكثر انخفاضاً، وتتضمن محاور أعرض في الأمام والخلف.

أما تصاميم السقف، والأبواب، والرفارف الخلفية، وغطاء الصندوق الخلفي، فهي فريدة من نوعها. ناهيك عن الواجهة والرفارف الأمامية ذات التصميم الخاص لاستيعاب المحور الأعرض. وتأتي ATS كوبيه قياسياً بعجلات قياس 18 إنش.

ويقول رئيس مهندسين ATS، ديفيد ماش: «لقد وضعنا الخصائص الديناميكية في الحسبان خلال عملنا على تطوير جميع تفاصيل الأسطح الخاصة بطراز ATS كوبيه. وتمكنا من تحقيق متطلبات السرعات الفائقة والمنخفضة لضمان الحفاظ على مستويات التحكم المميزة عند القيادة بسرعات منخفضة، بدون الحاجة إلى إضافة جناح خلفي». وتتميز ATS كوبيه بحضور قوي مع محاور أمامية وخلفية أعرض وسقف أكثر انخفاضاً بالمقارنة مع السيدان. وتعتبر تلك المحاور أعرض بمعدل 2.03 سم، حيث يبلغ طول محاور هذه الكوبيه ببابين 153.1 سم في الأمام و156.7 في الخلف.

ومن جانبه يقول المدير التنفيذي للمهندسين في كاديلاك، ديفيد ليون: «تساعد المحاور الأعرض كذلك في تطوير دقة التوجيه والتجاوب المباشر. أما السقف المنخفض فيساهم في تحقيق ارتفاع أكثر انخفاضاً لمركز الجاذبية، الأمر الذي يقلل من مستوى الدوران ويطور تجاوب نظام التوجيه».

وكاديلاك ATS كوبيه أطول بمعدل 2.03 سم بالمقارنة مع طراز السيدان، على الرغم من اعتمادها على قاعدة عجلات متطابقة. ويساعد الطول الإجمالي الإضافي في تعزيز الحضور الديناميكي للسيارة، ما يؤدي إلى مظهر مدفوع إلى الخلف في الجهتين الأمامية والخلفية.

وتأتي «كاديلاك ATS» كوبيه لتشكل إضافة أكثر شخصية ضمن مجموعة ATS الحائزة على العديد من الجوائز. وهي مصممة لتكون أطول، وأكثر رشاقة وتفاعل بالمقارنة مع منافساتها، كما وأنها تعزز نمو علامة كاديلاك الذي يعتمد على طرازاتها وإرثها المميز في سيارات الكوبيه الفاخرة والرشيقة. وكاديلاك ATS كوبيه 2015 تصل إلى المنطقة في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهي تقدم للسائقين نظام الدفع الخلفي مع قوة فائقة من محرك الأسطوانات الستة سعة 3.6 لترات.

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً