العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

ريال يلجأ إلى محكمة التحكيم الإداري بسبب زيدان

أعلن نادي ريال مدريد أمس (الجمعة) انه لجأ إلى محكمة التحكيم الإداري الرياضية، الهيئة التابعة لوزارة الرياضة الاسبانية، بعدما رفض الاتحاد الاسباني لكرة القدم استئناف عقوبة إيقاف مدرب فريقه الرديف، الفرنسي زين الدين زيدان لمدة 3 أشهر.

وكان الاتحاد الاسباني أوقف الاثنين الماضي زيدان بسبب مزاولته لمهمته منذ بداية الموسم من دون المصادقة على شهادته كمدرب، واحتج النادي الملكي على القرار مشيرا إلى انه سيلجأ إلى «كل الوسائل القانونية» للاعتراض على العقوبة. وقال متحدث باسم ريال مدريد في تصريح لوكالة فرانس برس: «الاستئناف الذي تقدمنا به إلى الاتحاد الاسباني رفض وقدمنا أمس طلبا إلى محكمة التحكيم الإداري الرياضية لإلغاء العقوبة».

وأحدثت محكمة التحكيم الإداري الرياضية مطلع العام الحالي وهي الهيئة المختصة في إسبانيا لبحث «أنشطة الاتحادات في مجال المنشطات والانضباط الرياضي وضمان شرعية العمليات الانتخابية مثلما هو موضع على موقعها في شبكة الانترنت.

وأوضح ريال مدريد في البيان انه يعلن «معارضته المطلقة» للعقوبة التي تتعلق أيضا بالمدرب الأول لريال مدريد كاستيا، سانتياغو سانشيز. وقال: «زيدان مؤهل من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للعمل كمدرب في الفئة التي هو يشرف علبها في ريال مدريد كاستيا (الدرجة الثانية باء، دوري الدرجة الثالثة الإسباني)، مثلما هو مصدق عليه في الشهادة الصادرة عن الاتحاد في 13 أكتوبر/تشرين الأول 2013». وتابع «إن ريال مدريد سيلجأ إلى كل القنوات القانونية، معتبرا أن هذا القرار لا يحترم القانون».

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً