العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

«الحكومة الإلكترونية» تؤهل 21 متدرباً لدخول سوق العمل

قالت هيئة الحكومة الإلكترونية إنها استقبلت منذ يوليو/ تموز 2014 عدد 21 متدرباً من مختلف جامعات المملكة، وذلك بغرض تدريبهم وتأهيلهم في عدة مجالات متنوعة تمهيداً لدخولهم سوق العمل.

واعتبرت الهيئة أمس الثلثاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، أن ذلك يأتي في سياق تعزيز الشراكة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والمهنية، وبينت أن لكل متدرب خلفية أكاديمية مختلفة عن غيره، حيث تتنوع الخلفيات بين علوم الحاسوب وإدارة الأعمال والمحاسبة والعلاقات العامة وغيرها، فيما أخضع المتدربون لعملية تدريب مكثفة، امتدت حسب الحاجة، بهدف تزويدهم بالخبرة العملية اللازمة لتكون عاملاً مكملاً لمرحلة التعليم الجامعي، واكتساب مهارات عملية ومعلومات قيمة تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل.

ووزعت الهيئة المتدربين على الأقسام المختلفة، والذين قاموا بدورهم بالاختلاط العملي المباشر مع المختصين لديها، بهدف التدريب على رأس العمل، كما أسندت لهم مهام ومسئوليات محددة تدربوا عليها وتمت متابعتهم في أدائها، ولفتت إلى أن الموظفين تحصلوا على معاملة شبيهة بمعاملة الموظفين الذين يتحملون مسئولية ما يسند إليهم من مهام، مستهدفةً من وراء ذلك إدماج المتدرب في جو العمل، بحيث يتعرف على تفاصيل الحياة العملية ويختبرها استعداداً لدخولها في القريب العاجل.

وبحسب تأكيدات هيئة الحكومة الإلكترونية، فإن عدد من تم استقباله على مدار السنوات الماضية، بلغ أكثر من 200 متدرب ومتدربة، تم توجيههم ليقوموا بتأدية الوظائف المتوافقة مع تخصصاتهم الدراسية أو المقاربة لها.

وذكرت أن ذلك، يأتي تماشياً مع أهداف الحكومة الإلكترونية ورؤيتها الداعمة لتعزيز روح المبادرة وبناء القدرات، وسعيها المتواصل لتعزيز الشراكة المجتمعية مع فئات المجتمع كافة، إلى جانب إعداد جيل متميز مؤهل في مختلف التخصصات العملية لتغذية سوق العمل.

العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:05 ص

      واسطات!

      على أي أساس تم إختيار هالمتدربين؟و متى أعلنت الحكومة الإلكترونية عن فتح المجال للتدريب؟أنا من تخرجت وأنا أقدم أوراقي حق تدريب و حق شغل و ماشفت إلا الريش.و مافي داعي تعلنون عن هالسوالف في الجريدة ترى إحنا ندري أن ما عندكم تكافؤ فرص و كل شي يمشي بالواسطة، لا تحاولون توهمونه أنكم شرفاء و ماعندكم فساد و محسوبية و طائفية

    • زائر 1 | 12:19 ص

      تمام بس !

      من اي فريق الجامعيين ؟

اقرأ ايضاً