العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

"الخيرية الملكية" تفتح مشاريع بحرينية تعليمية وطبية في الصومال

مقديشو – المؤسسة الخيرية الملكية 

تحديث: 12 مايو 2017

بتوجيه من عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وتحت رعاية رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ، وصل إلى جمهورية الصومال الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد وذلك لافتتاح مشاريع مملكة البحرين في جمهورية الصومال، وكان في استقباله والوفد المرافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي والثقافة دعالة آدم محمد سعادة، و وزير الصحة علي حرير ومستشار الرئيس الصومالي طاهر غيلي وعدد من المسئولين.

حيث سيقوم مصطفى السيد بافتتاح مشاريع مملكة البحرين في الصومال التي عملت عليها المؤسسة الخيرية الملكية ضمن المشاريع التنموية لمساعدة الشعب الصومالي الشقيق بعد موجة الجفاف التي مرت بها جمهورية الصومال.

وتعتير مشاريع مملكة البحرين اول مشاريع تنموية يتم تنفيذها في الصومال منذ أكثر من عشرين عام حيث تضم مستشفى مملكة البحرين التخصصي ومجمع البحرين العلمي جامعة مقديشو الوطنية. وعشرة آبار مياه في مختلف مناطق الصومال

الجدير بالذكر فإن مملكة البحرين حيث قامت بحفر عشرة آبار مياه في مختلف مناطق الصومال واجراء إعادة وتصحيح النظر لـ 4000 مريض صومالي، بالإضافة إلى الشحنات الإغاثية التي تم إرسالها للصومال أثناء موجة الجفاف والتي وصلت إلى أكثر من 200 طن المواد الإغاثية والطبية والغذائية.

الجدير بالذكر أن الوفد يضم ممثلين عن الجمعيات الخيرية وجمعية الهلال اﻻحمر البحريني وعدد من الصحفيين واﻻعلاميين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً