العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ

الدرازي: ربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل وإغلاق التخصصات المتشبعة

علي الدرازي
علي الدرازي

دعا المرشح النيابي عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية النائب علي الدرازي إلى تأمين وضمان مستقبل النشء من خلال تطوير المنظومة التعليمية وربطها بمتطلبات سوق العمل، من خلال تبني استراتيجية تركز على التعليم في المجالات المطلوبة في السوق المحلية، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات تضمن إعطاء الأولوية في الحصول على عمل للبحرينيين.

وانتقد الدرازي استمرار جامعة البحرين في تدريس بعض التخصصات رغم تأكيد الجهات المعنية عدم وجود شواغر لها وخاصة في الوظائف الحكومية بوزارة التربية والتعليم نفسها، مشيراً إلى أن الاستمرار في فتح هذه المجالات مع عدم إمكانية التوظيف من قبل الوزارة يعبر عن خلل واضح في سياسة وزارة التربية والتعليم.

وبين النائب الدرازي أن هناك نقصاً في الكثير من الوظائف التي يعمل فيها الأجانب حالياً، داعياً وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل إلى وضع آلية عمل مشتركة تتم من خلالها حصر هذه الوظائف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسكين البحرينيين فيها من خلال تعليمهم في المدارس والجامعة الحكومية أو تدريبهم في معهد البحرين للتدريب والذي يتبع وزارة التربية، مؤكداً في هذا المجال مسئولية الوزارة عن تبني هذا الملف وحله في أقرب وقت ممكن، وخاصة أن أعداد المعلمين العاطلين آخذة في الازدياد.

ولفت الدرازي إلى أن وزارة التربية والتعليم يحلظ عليها التقصير الواضح في هذا المجال، ويجب أن تقوم الوزارة بخطوات تثبت جديتها في هذا الملف بعيداً عن المزايدات، ووضع خطط استراتيجية واضحة تسير وفقاً لاحتياجات سوق العمل لخلق جيل معطاء يخدم وطنه في جميع المجالات.

العدد 4448 - الإثنين 10 نوفمبر 2014م الموافق 17 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 8:43 ص

      ولد السيهاتي

      الغالبية الساحقة من أهل الدائرة مقاطعون، وانته غصب زور إï»» أمثلكم في البرلمان الكسيح! بعد هذا التصريح من هذا النائب الفلتة، الحكومة بتعقد اجتماع طارئ لتنفيذ ما يطلبه سبع البرمبة!

    • زائر 12 | 7:31 ص

      يجب غلق اغلب تخصصات الآداب والتربية

      الجغرافيا و التربية الاسلامية والاجتماعيات وللتاريخ وعلم النفس والاجتماع والرياضة و اللغة العربية و ووو
      كلها تخصصات غير مطلوبة
      وان احتاجت الوزارات فإنها تترك المواطن المؤهل وتستورد الخارجي غير المؤصل

    • زائر 10 | 1:55 ص

      هل هذه هيئة نائب في البرلمان

      هل هذه هيئة نائب في مجلس النواب و يعمل على تولي العملية التشريعية؟

    • زائر 4 | 11:00 م

      لا للوعود

      انا اسأل هذا المترشح حيث دخل المجلس مكان الذين انسحبوا ايام الازمة فماذا فعل حتى يقوم الآن بترشيح نفسه ثانية ؟

    • زائر 11 زائر 4 | 3:11 ص

      هذا النائب

      هذا النائب لم يسجل له أي موقف معادي بل على العكس بدل قصارى جهده في الفتره الماضه كنائب بدون كتله تدعمه في مساعده أهل منطقته كما طرح حلول عمليه تخص الانسان العادي كالاسكان والتعليم والمال العام والميزانيه . هو أحد الجنود المجهولين الذين سعوا دون توقف لارجاع المفصولين في المجلس وأيضا الاطباء،هو الشريف الذي وقفمع أهالي بني جمره لاطلاق سراح الفتيات في قضيه السيتي سنتر

    • زائر 14 زائر 4 | 9:14 ص

      الى الزائر 11

      الى الزائر 11 خف علينا- الجندي المجهول هو الذي يعمل و يستفيد الناس من عمله و هذا النائب و المجلس بأكمله وصفوه من عملوا فيه و الصعوبات التي لاقوها فانت يترشح مرة ثانية فتلك مشكلة و اما مسالة وقف مع وو فهذا كله كلام عائم لا يثبت بدليل فاناس عاديون وقفوا مع قضية الستي سنتر ولكننا نساله ماذا قدم كناسب لاهالي المنطقة و للتشريع في البحرين بشكل عام و لماذا اصلا دخل بالتزكية مكان المنسحبين من المجلس ايام الازمة.
      .......

    • زائر 15 زائر 4 | 9:20 ص

      الى زائر 4

      الى الزائر 4
      جوابا على سؤالك سبب ترشحه مرة ثانية هو اللي يلمع .
      و هل عقمت الدراز و باربار و غيرهما ؟
      من وين هالنائب؟
      وتوزيع الصور بكثرة لا يعطي الانسان اكبر من حجمه و لا يشجع الناس على ترشيحه مالم يكن معروفا فالصور ليست مقياس

اقرأ ايضاً