العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

النعيمي لدى زيارته "ثانوية الجابرية": مستمرون في تطوير مناهج التعليم الصناعي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي في إطار زياراته الصباحية، بزيارة إلى مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين، حيث التقى عدداً من أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية، وزار عدداً من المختبرات والورش في أقسام تقنية الحاسوب والتمديدات الكهربائية والتشغيل المكني والنجارة، وشاهد تطبيقات عملية من قبل الطلاب في المواد الفنية والمهنية.

وبهذه المناسبة أشاد الوزير بالجهود التي تبذلها إدارة المدرسة، مؤكداً أن المنهج الذي تطبقه المدارس الصناعية حالياً في مملكة البحرين هو ثمرة تعاون المختصين بالوزارة مع خبراء دوليين بإشراف منظمة اليونسكو، التي اعتبرت هذا المنهج من الإنجازات المهمة لمملكة البحرين، وذلك لما يتميز به من خصائص متطورة في البناء والمهارات والتطبيقات العملية، حيث تقوم بتطبيقه حالياً العديد من دول القارة الأفريقية الأعضاء بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في تطوير مناهج التعليم الصناعي، بما يلبي الاحتياجات المتنامية والمتجددة لسوق العمل، وتحديث أساليب التعليم والتقويم، والاهتمام بالمستويات العلمية والمهنية والتربوية للمعلمين في مختلف التخصصات، وتطبيق نظام الجودة بجميع المدارس الثانوية الصناعية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 1:46 م

      سعادة الوزير5

      11- اتصالات مدير مكتبكم بإدارة المدرسة للإعداد لزيارتكم ما هي سببها ؟ هل تدل على أنها زيارة عمل عفوية واحترافية أم تدل على أن الزيارة مخطط لها أن تكون للبهرجة الاعلامية؟
      12- هل شاهدتم الأثاث المدرسي المتهالك؟ أم زرتم الأقسام التي أُحضر أثاثا جديدا لزيارتكم وترك الباقي؟
      13- لماذا لم تقم بزيارة الأقسام النظرية لترى الأهوال، فتكديس الطلاب في الصفوف تمنع النشاطات المساعدة لايصال المعلومة
      14- هل تعلم بأن هناك 4 مدراء مساعدين غير المدير، لماذا لا توظفون فنيين بدلا من هؤلاء لمساعدة المعلمين والطلاب

    • زائر 9 | 1:39 م

      سعادة الوزير4

      8- سعادة الوزير، مناهجكم التعليمية هل شاهدتموها؟ فهي مناهج قديمة قد عفى عليها الزمن ولا تواكب عصر الصناعة الحالي، فهل حضرتم درساً؟
      9- إن هذه المدرسة التي قمتم بزيارتها قد دمرت البيئة بإزالة 40 شجرة قبل عدة أشهر، فكيف تدعون الحفاظ على البيئة في مناهجكم وتدمرونها في الواقع؟
      10- سعادة الوزير، لماذا في زيارتكم قمتم بالحديث مع طلاب قد أعدوا للحديث معكم، لماذا هذا الانتقاء، أقارنكم الأجانب يزورون الصفوف ويتحدثون بعفوية، وأنتم خط زيارتكم مرسوم مسبقا لعدم سماع أية مشاكل أو انتقادات تربوية!
      يتبع

    • زائر 8 | 1:34 م

      سعادة الوزير3

      6- سعادة الوزير، إن معلمي المدرسة يطلب منهم الحضور ولفترات متكررة منذ الصباح الباكر 6 صباحا وحتى المساء 8 مساءا، وذلك للترتيب والاعداد لزيارتك وللاعداد لزيارات وفودك ولجان وزارتك، من دون الحصول على أموال إضافية!
      ما يتم إعطاء المدرسين هو فقط ما يسمى ببدل أيام (أي تعويض لأيام إجازات بديلة) وهو مخالف لقوانين ديوان الخدمة المدنية التي تلزم المؤسسات الحكومية التي تطلب من موظفيها العمل الإضافي بتسجيل ساعات إضافية للحصول على أجر مقابل ذلك.
      7- لماذا هذه البهرجة الإعلامية لزيارات عمل من صميم عملكم
      يتبع.

    • زائر 7 | 1:30 م

      سعادة الوزير2

      .. تابع
      3- لماذا لم يزر الوزير حمامات الطلاب وحمامات المدرسة ، أليس الأجدر به أن يرى الوضع على حاله؟
      4- لماذا هذا التحضير والترتيب المسبق للوزير وإرسال رسائل للمدرسين منذ الصباح الباكر لمنع الطلاب من الخروج حتى لدورات المياه، أليس هذا مخالف للقوانين التربوية الدولية؟
      5- أليس من المفترض للزيارة أن تكون زيارة عمل وبشكل اعتيادي.. النائب الأول لرئيس الوزراء يزور الوزارات من غير (بشت) فلماذا يلبسه الوزير في زيارته؟ ولماذا زيارة أقسام معد لها مسبقا؟ أليس المفترض أن تكون الزيارة عفوية ؟
      ... يتبع

    • زائر 6 | 1:26 م

      سعادة الوزير

      1-! لماذا لم يزر الوزير المدرسة إلا في الشتاء؟ إن مكيفات الأقسام العملية في حالة يرثى لها وهي من المكيفات القديمة المعلقة بالسقف وقد تم تنصيبها في عام 1984م وهي كثيرة التعلل، والطلاب يعانون من الحرارة وبعضهم مرضى ولا يستيطعون تحمل الجو. مثال: قسم تقنيات الحاسوب مكيفاته لا تعمل منذ شهر يونيو ولم يتم تصليحها لحد الآن بسبب عدم وجود قطع غيار لها.
      2- لقد انتهى الزمن الافتراضي لمعظم البنية الأساسية لمدرسة جدحفص الصناعية، ألهذا لم يزرها الوزير؟
      3- لماذا لم يزر الوزير حمامات الطلاب، أليس الأجدر ... يتبع

    • زائر 5 | 10:16 ص

      صراحه نقلة نوعية

      من ثمار التعليم الصناعي مايلي:
      - نسبة المعلمين البحرينيين فيها 38%بعد 80 سنه من بداية التعليم الصناعي.!
      - 8% من الطلاب فقط يلتحقون بالجامعات فقط. ! (جودة وتميز !!!)
      - 15% فقط يشتغلون في تخصصاتهم ! الله يعين الطلاب.
      - أكثر من 70% من الطلاب عاطلون عن العمل !!!!! الله يعين وزارة العمل.
      حقيقة مؤلمة لمجهود حكومي وبميزانيات مكلفة عالية جداً . الى متى هذا التخبط والكذب بالتقارير المغلوطة ؟؟ الله يعين الحكومة على مسئولين ليسوا بقدر المسئولية .

    • زائر 4 | 5:37 ص

      زور مدرسة أم الحصم

      وزيرنا لو تي مدرسة أم الحصم تشوف العجب الطلاب في سعادة لا توصف و السبب .....عاد احلى موغف اللي تحمل فيه هوز الماي و اطق الطلاب

    • زائر 3 | 3:42 ص

      شر البلية ما يضحك

      ما تستحون
      كأن التعليم الصناعي نقلنا من دولة زراعية إلى دولة صناعية
      وأرجوكم لا تكشفون أسراركم الصناعة للدول المنافسة

    • زائر 2 | 3:37 ص

      مدرسه البحرين المهنية

      ارجوا من الوزير زياره مدرسه البحرين المهنيه ليطلع على المكاتب المكدسه بالمدرسين ، المدرسه تحتاج لتوسعه ومباني والمسئولين يتهربون من المسئوليه

    • زائر 1 | 3:35 ص

      حراس التربية الجامعيين

      نحن حراس وزارة التربية الجامعيين نعاني من تمييز واضح جدا بالوزارة ، حيث لا علاوة مؤهل ولا حوافز ولا ترقيات لأننا من طائفة معينة تحب العلم والدراسة ومازلنا واقفون على أبواب
      المدارس رغم ما نمتلك من مؤهلات اكاديمية ؟! اليس هذا تمييز واضح ؟!

اقرأ ايضاً