العدد 4450 - الأربعاء 12 نوفمبر 2014م الموافق 19 محرم 1436هـ

"الصحة" تقيم حفل تكريم الدفعة الخامسة للدورة التدريبية الشاملة لمساعدي أطباء الأسنان

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أنابت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبد الواحد لحضور حفل تكريم الدفعة الخامسة للدورة التدريبية الشاملة لمساعدي أطباء الأسنان.

وخلال الحفل أكدت فاطمة عبد الواحد خلال كلمتها التي ألقتها بهذه المناسبة على أن مساعد طبيب الأسنان يعد جزءاً هاماً من فريق الرعاية الصحية لطب الفم والأسنان، منوههً بأن عمل طبيب الأسنان لا يكتمل إلا بوجود المساعد معه في العيادة وذلك نظراً لما يقوم به من دور فعال أثناء تقديم العلاج للمرضى.

وأشارت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات إلى أن هذه الدورة تهدف وبشكل أساسي إلى إعداد مساعد طبيب أسنان ذو كفاءة عالية يعمل جنباً إلى جنب مع طبيب الأسنان للحفاظ على سلامة المرضى والعاملين في الوقت ذاته عن طريق تطبيق المعايير العالمية لمكافحة العدوى.

وقد تقدمت فاطمة عبد الواحد في ختام كلمتها بجزيل الشكر والتقدير إلى رئيس خدمات طب الفم والأسنان وإلى مدير إدارة التدريب لتنسيقهم دورة مساعد طبيب الأسنان، كما توجهت بالشكر إلى جميع المدرسين وجميع الطلبة الخريجين والقائمين على تنظيم وإعداد هذه الدورة.

ومن جهتها رحبت رئيس خدمات طب الفم والأسنان هناء الخان خلال كلمتها بكافة المكرمين من خريجي الدورة التدريبية الشاملة وأكدت بأن إدارة خدمات طب الفم والأسنان ومن خلال الرؤية الإستراتيجية للوزارة هي على قناعة راسخة بأن ميادين العمل بحاجة للكوادر المدربة والكفاءات التي تقرن العلم بالعمل، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن مساعد طبيب الأسنان يعد جزءاً هاماً من فريق الرعاية الصحية لطب الفم والأسنان كونه يعمل جنباً إلى جنب مع طبيب الاسنان في فحص وعلاج المرضى، وتوفير الأدوات والمواد المناسبة وتعقيم أدوات الأسنان وعمل الأشعة السينية وغيرها من الواجبات المطلوبة.

وواصلت هناء الخان بأنه ومن هذا المنطلق استمرت إدارة خدمات طب الفم والأسنان في توفير التدريب النظري والعلمي وتطوير مختلف المهارات للمساعدين الملتحقين حديثاً بهذه الوظيفة من خلال هذه الدورة التي تمتد لتسعة أشهر وذلك لتأهيلهم للقيام بالأعمال المختلفة في عيادة الأسنان وكل هذا في سبيل العمل الجاد لتصل خدمات طب الفم والأسنان لكل مواطن ومقيم بمختلف فئاتهم العمرية من خلال كوادر مؤهلة ومدربة.

بعد ذلك قامت الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات فاطمة عبد الواحد بتوزيع الشهادات على كافة المكرمين وطاقم التدريب بهذه الدورة والذين بلغ عددهم 27 مكرماً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً