العدد 4451 - الخميس 13 نوفمبر 2014م الموافق 20 محرم 1436هـ

وزير الدفاع الأمريكي يعلن عن خطة لاصلاح البرنامج النووي

قال مسئولان في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن وزير الدفاع تشاك هاجل سيعلن اليوم الجمعة (14 نوفمبر / تشرين الثاني 2014) عن خطة شاملة لاصلاح العمليات النووية الأمريكية في ضوء مراجعتين أمر باجرائهما بعد سلسلة من وقائع التقصير وسوء الأداء من جانب العاملين.

وقال المسئولان الليلة الماضية "في حين لا تزال ترسانتنا النووية آمنة وفعالة في الوقت الحالي تبلغنا التقارير أنه يجب علينا التحرك الآن لضمان أن تظل كذلك مستقبلا."

وبعد مؤتمر صحفي في مقر وزارة الدفاع صباح اليوم الجمعة سيتوجه هاجل إلى قاعدة مينوت الجوية في نورث داكوتا لبحث الخطط مع العاملين في العمليات النووية.

ويقول مسئولون إن معالجة أوجه القصور في إدارة الترسانة النووية الأمريكية سيكلف مليارات الدولارات على الأرجح.

وفي مارس آذار استقال رئيس وحدة الصواريخ النووية في قاعدة مالمستروم الجوية في مونتانا وتم تنحية تسعة من الضباط عن مناصبهم بعد فضيحة غش تتعلق باختبارات صاروخية تورط فيها 91 من الضباط المشاركين في عمليات اطلاق الصواريخ.

وتضم قاعدة مونتانا ثلث ترسانة الولايات المتحدة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ويقدر عددها بنحو 450 صاروخا.

والعام الماضي تم فصل الجنرال الذي يشرف على الترسانة الأمريكية من الصواريخ العابرة للقارات بسبب سوء السلوك بعد أيام من انهاء خدمة نائب قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية التي تشرف على الترسانة النووية الامريكية في الخارج وعمليات الفضاء خلال تحقيق في وقائع متعلقة بالقمار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً