العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

«الصحة»: تعميم يلزم موظفي «إنجنير الصحي» بالجدية والانضباط

أكدت وزارة الصحة، إصدار مركز يوسف عبدالرحمن إنجنير الصحي، تعميماً لموظفيه، يشدد على ضرورة الجدية والانضباط في متابعة شئون المرضى المترددين على المركز. جاء ذلك، في اتصال هاتفي تلقته «الوسط» أمس الثلثاء (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، من قسم الشكاوى بالوزارة، تعقيباً على ما نشرته الصحيفة في وقت سابق.

وكانت «الوسط»، قد بينت في عددها الصادر في (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، تدني مستوى الخدمات الصحية بالمركز، واستشهدت على ذلك بتعاطٍ غلبت عليه اللامبالاة من قبل موظفات المركز، تحديداً إزاء حالة طفلة تبلغ من العمر سنة واحدة، وتعاني من ارتفاع كبير في درجة حرارتها.

ونوهت الوزارة بحرصها على متابعة جميع الشكاوى المعلنة والمتعلقة بالخدمات الصحية في البحرين، بغية التعرف على مكمن الخلل والعمل على معالجته، ضماناً لتقديم خدمة صحية بأعلى المستويات، كما أثنت على دور الصحافة في هذا السياق. وتحدثت عن إصدار مركز يوسف عبدالرحمن إنجنير الصحي، تعميماً لموظفيه كافة، يلزم الأطباء بالقيام بجميع الفحوصات، قبل تحويل المريض إلى قسم التمريض، بما في ذلك موضوع قياس درجة الحرارة.

كما أشارت إلى تقريع المركز لموظفة الصيدلية والتي قالت لصاحب الشكوى ودون اكتراث، إن صيدلية المركز من دون ماء، وطلبت من أسرة الطفلة مزج الدواء بالماء في منزلهم. وكان المركز ذاته، قد شهد قبل أيام شكوى من نوع مختلف، تمثلت في تزايد أعداد المرضى، وقلة الأطباء المتواجدين لمتابعتهم، ما دفع الجميع للتعبير عن سخطهم والشكوى من التأخير والضغط الذي تكبدوه جراء ذلك، مطالبين الوزارة بالعمل على حلحلة العبء الكبير الذي تتحمله المراكز الصحية المحدودة في البحرين.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:54 م

      انجنير من سيء الى اسوء وما من رقيب

      كفاية الموظفين لهنود ما يفتكرون

    • زائر 6 | 4:52 ص

      مركز جدحفص

      عين الفساد واللعبه والأنسياب والتلاعب في وقت المرضى لفترات طويله وبل باالساعات والانتظار عند الصيدليه باالساعات والموظفات يضحكون ولاهم مبالين وناهيك عن أنتهاء المواعيد في أول نص ساعه من فتح باب المركز بعذر أنتهت المواعيد وذلك عشان يذهبون لبيوتهم بأسرع وقت ولكن ماذا تفعل إذا مافي قانون يردعهم

    • زائر 5 | 2:02 ص

      بنت عليوي

      خلو مستشفى عالي يفتح طوال الأسبوع لتخفيف العبء على مركز انجنير الصحي، ماله داعي يقفل جمعه وسبت

    • زائر 4 | 12:02 ص

      ليس مركز إنجنير فقط

      نرجو التعميم على باقي المراكز الصحية و خصوصاً مركوز مدينة عيسى الصحي, لأن الحال زي بعضه

اقرأ ايضاً