العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ

محافظ «الشمالية» يطالب «البلديات» بالتخطيط الوقائي لمواجهة الأمطار

الوسط - محرر الشئون المحلية 

18 نوفمبر 2014

طالب محافظ الشمالية علي الشيخ عبد الحسين العصفور الجهات المعنية، ممثلة في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، بالتخطيط الوقائي المشترك في رصد الإمكانيات للقيام بالمعالجات الطارئة للحد من آثار ارتفاع منسوب مياه الأمطار الموسمية التي من المحتمل أن تتساقط بغزارة على مملكة البحرين مع دخول فصل الشتاء، وعدم تداخلها مع مياه المجاري ولاسيما في ظل عدم القدرة الاستيعابية لكميات إضافية تفوق طاقة المحطة، ما يؤدي في بعض المناطق إلى طفح المجاري واختلاطها بمياه الأمطار، ويترتب عليه حدوث فيضانات وأضرار جسيمة في المناطق السكنية المنخفضة.

وأكد العصفور أهمية الاستعدادات المبكرة لمواجهة الأمطار، محذراً من العواقب والأضرار التي مرت بها البحرين في السنة الماضية.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لأحد المواقع التي يشتكي سكانها في السهلة الشمالية من طفح المجاري، وذلك لتوقف عملية ضخ مياه المجاري في الشبكة الرئيسية، ما يؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه المجاري ودخولها إلى أحد المساكن القريبة.

وقد أبدى الفريق المرافق من وزارة الأشغال استعداده للقيام بعملية النزف عن طريق سيارات الشفط المتنقلة، للحد من أضرار طفح المجاري، و أثر ذلك على الصحة العامة، مؤكداً أهمية إيجاد الحلول المستدامة في زيادة القدرة الاستيعابية لمحطة المعالجة الرئيسية.

العدد 4456 - الثلثاء 18 نوفمبر 2014م الموافق 25 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً