العدد 4457 - الأربعاء 19 نوفمبر 2014م الموافق 26 محرم 1436هـ

شركة مطار البحرين تشارك في أبرز المنتديات العالمية المتخصصة بالشحن الجوي

المنامة - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، مؤخراً في الدورة الـ 27 من ملتقى المنظمة الدولية للشحن الجوي(TIACA) ، الحدث المرموق الذي يقام كل سنتين ويجمع صناع القرار من جميع أنحاء العالم لمناقشة الفرص المتاحة والتحديات الجوهرية التي تواجه قطاع الشحن الجوي.

يعد الملتقى الذي تقيمه منظمة الشحن الجوي الدولية أحد أهم الفعاليات المقامة المهتمة بتطوير الشحن الجوي. وعقدت دورة العام 2014 من المنتدى في العاصمة الكورية سيؤول بمشاركة ما يزيد عن 120 عارضاً دولياً وآلاف الوفود الزائرة المعنية بتعزيز أواصر التعاون وربط الشبكات ومجالات الشراكة ومشاركة المعلومات.

في معرض تعليقه على المشاركة، قال مسئول الشحن في شركة مطار البحرين، روبرت ميلز: "يشهد قطاع الشحن في منطقة الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً ويواصل مسيرة نجاحه الباهرة، ويتوقع اتحاد النقل الجوي الدولي أن تتبوأ دول مجلس التعاون الخليجي مركز الصدارة من حيث نمو الشحن الجوي العالمي بحلول العام 2018. ونظراً للموقع الاستراتيجي الذي تحتله مملكة البحرين، فمن المنتظر أن يعود هذا النمو المتسارع بالكثير من الفائدة على المملكة. وتوفر الفعاليات المقامة على غرار المنتدى منصة مثالية لإبراز إنجازات مطار البحرين الدولي وقدراته التنافسية على مستوى المنطقة بوصفه مركز شحن مثالي."

رافق وفد شركة مطار البحرين فريق من إدارة الشحن في طيران الخليج. واستقبل جناح شركة مطار البحرين مئات الضيوف وأبرز قادة قطاع الشحن الجوي ومن بينهم السكرتير العام للمنتدى الدولي للشحن الجوي السيد دوغ بريتن. ووحد فريقا شركة مطار البحرين وطيران الخليج جهودهما لتسليط الضوء على مطار البحرين الدولي بوصفه البوابة الاستراتيجية للمملكة ولجميع حلول الشحن في منطقة الشرق الأوسط، مدعوماً بشبكة طيران الخليج الإقليمية والدولية المتنامية.

وعقد الفريقان العارضان خلال الحدث مجموعة من الاجتماعات البناءة التي جمعتهما بكبرى خطوط الطيران ومزودي خدمات المطارات، كما قدم الفريقان العديد من العروض التوضيحية بحضور مجموعة من الشركات المتخصصة في الشحن ومنهم كارغولوكس وشركة طيران سيبو وخطوط طيران بولر وأطلس.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في شركة مطار البحرين، السيد محمد خليل: "حققت شركة مطار البحرين نجاحاً ملفتاً خلال المنتدى الدولي للشحن الجوي، ويأتي هذا النجاح ثمرة تضافر جهود جميع أعضاء فريقنا. وتعد هذه الفعاليات فرصة رائعة لجذب كبرى الخطوط الجوية العالمية وفتح الباب أمام إبرام شراكات مسقبلية بناءة. ولعب مطار البحرين الدولي دوراً محورياً في النمو المتسارع الذي يشهده القطاع الملاحي منذ تأسيسه قبل ثمانين عاماً، ونحن في غاية الفخر لنجاحنا في إرساء علامة فارقة في هذا القطاع."

يذكر أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسؤولة عن تطوير مطار البحرين الدولي وزيادة مساهمة المطار في الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع شركة مطار البحرين بمسؤولية تحسين عمليات المطار والخدمات وتحديث البنية التحتية. ويهدف ذلك إلى تطوير إمكانيات مطار البحرين الدولي وتلبية متطلبات العدد المتزايد من الركاب، فضلاً عن تلبية المتطلبات المتغيرة للمساهمين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً