العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ

نطالب بدعم الاتحادات الخليجية لتنظيم خليجي 23 بالبصرة

الأحمر «مو جيد» في خليجي 22... مسعود رئيس الاتحاد العراقي:

الرياض – الوفد الإعلامي 

20 نوفمبر 2014

قال عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إن التحضيرات قد بدأت وهي مستمرة لاستكمال ما تبقى من المدينة الرياضية بالبصرة لاستضافة بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين وقال: «أتمنى من الإخوان العرب والخليجين دعم العراق ومساندته لرفع الحضر الذي يفرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا على إقامة البطولات والتجمعات الرياضية بالعراق وأضاف: «وخصوصا أن المنشآت في المدينة الرياضية بالبصرة قد اكتملت تماما في انتظار زيارة الوفد الدولي وأكد بان بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين إذا ما اسندت إلى العراق سوف تكون بطولة نموذجية بالمفهوم الصحيح.

وأشاد بالقرارات التي اتخذت في اجتماع الاتحادات الرياضية الخليجية الداعم للعراق في تنظيم البطولة المقبلة.

وعن المنتخبات التي لفتت انتباهه في البطولة الخليجية؟

أعرب عن إعجابه بالروح القتالية للمنتخب اليمني ومؤازرة الجماهير الواسعة لدرجة أنه يبدو للمتتبع بأن المنتخب اليمني يلعب على ارضه وبين جمهوره، واعتبر مسعود أن النقطتين الاثنتين التي تحققت لليمن في البطولة مكسب كبير وخصوصا في مواجهة المنتخب البحريني والمنتخب القطري والخسارة بهدف من المنتخب السعودي العريق لا شك مكسب رائع لكرة اليمن.

وأشار إلى اعجابه الآخر بالمنتخب العماني في المواجهتين السابقتين أمام الإمارات والعراق وتقديمه المستوى الرائع بما يمتلك من خليط في الخبرة والدماء الجديدة.

واستغرب رئيس الاتحاد العراقي المستوى الذي كان عليه المنتخب البحريني وباختصار قالها بالعراقية: «مو جيد»، وعاد مسعود وأضاف: «المنتخب البحريني كان أفضل في المباراة الأخيرة في مواجهة المنتخب القطري».

واعتبر غياب يونس محمود عن المنتخب بسبب الإصابة مؤثرا جدا وخصوصا أن الإصابة جاءت قبل الدخول في البطولة بفترة بسيطة وأضاف: محمود ليس لاعبا فقط بل هو القائد والمعلم والموجه داخل الملعب كما يشكل وجوده خطورة كبيرة على جميع المنتخبات.

وأشاد مسعود بالخدمات التي يقدمها المركز الاعلامي في البطولة الخليجية للصحفيين والمذيعين والناقلين للمباريات وأضاف: المملكة العربية السعودية تمتلك الخبرة الواسعة في التنظيم ولديها الامكانات الهائلة لتوفير كل الطلبات التي يحتاجها الحضور من الاعلاميين لنقل الحدث بالكلمة والصورة.

وأيد تجميع المنتخبات في سكن واحد حسب المجموعة كما هو الحال في الوقت الحاضر لأنه يساعد اللاعبين والمدربين والإعلاميين على التواجد والالتقاء وتبادل الافكار. وعن انتقال المنتخب العراقي ليكون في سكن آخر بعيدا عن باقي المنتخبات، قال رئيس الاتحاد العراقي: «هذه فكرة المدرب حكيم شاكر لإبعاد الضغط عن اللاعبين بعد ان وجد عدم الراحة في الفندق، ولكني مع تجميع المنتخبات في مكان واحد أو كما هو حاصل الآن جميع منتخبات المجموعة الأولى في فندق والثانية في فندق آخر لتخفيف الضغط على اللاعبين والمدربين والإداريين».

وأبدى مسعود تمسكه بنظام المجموعة الواحدة في بطولات كأس الخليج التي تمنح الفرصة لجميع المنتخبات بالتعويض في حالة الخسارة في مباراة واحدة أو أكثر، كما أن الفرصة يقول، أكبر في مشاهدة المباريات المثيرة (الديربيات) التي تجمع بين المنتخب السعودي والمنتخب الكويتي والمنتخب العراقي والمنتخب السعودي أو الكويتي وأضاف: «مشكلة المجموعتين في أن المنتخبات التي لا تتمكن من الوصول إلى مربع المقص ليس لديها فرصة الالتقاء مع بعضها البعض وفي هذه خسارة ذات قيمه فنية وجماهيرية».

العدد 4458 - الخميس 20 نوفمبر 2014م الموافق 27 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً