العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

المركز العام بجسر الملك فهد يغص بالناخبين منذ الصباح الباكر

مع غياب واضح لممثلي المترشحين وشكوى الناخبين من سوء التنظيم

إقبال كثيف على المركز العام بجسر الملك فهد طوال اليوم الانتخابي
إقبال كثيف على المركز العام بجسر الملك فهد طوال اليوم الانتخابي

جسر الملك فهد - محرر الشئون المحلية 

22 نوفمبر 2014

اصطف ما يقارب من 200 ناخب وناخبة أمام بوابة المركز العام بجسر الملك فهد قبيل افتتاح البوابة بنحو ساعة، فيما وصل التدفق من الناخبين من مختلف محافظات البحرين، وكذلك القادمين من المملكة العربية السعودية أوجه منذ بدء التصويت حتى أذان صلاة المغرب.

وبذل رئيس اللجنة فهد البوعينين وطاقم المركز جهداً كبيراً للتعامل مع الأعداد الكبيرة من الناخبين، في ظل غياب ممثلي المترشحين عدا اثنين. وفي الوجه الآخر، شكا ناخبون وناخبات، بتذمر كبير، حسبما وصفوه، من سوء التنظيم، مع أن رجال الشرطة والمرور كانوا يبذلون أقصى جهد لتنظيم دخول وخروج الناخبين.

وبحسب رئيس اللجنة فهد البوعينين أثناء حديثه مع الإعلاميين والمراقبين متعرفاً عليهم بعيد صلاة المغرب، قال إن الوصف المناسب للإقبال هو أنه (فاق التوقعات)، إلا أن الأمور سارت بصورة سلسة للغاية بفضل تعاون الجميع، وقد نفدت أوراق التصويت بواقع مرتين طيلة اليوم الانتخابي.

وفي بعض لحظات الانتظار الطويل والتذمر، ترك البعض الطابور عائدين إلى المنطقة الشرقية دون تصويت وبعضهم مصاب بالإرهاق الشديد.

وإضافة إلى طاقم المركز، حاول رجال الشرطة وعناصر شرطة المجتمع والمنظمون تسريع حركة الطابور النسائي والرجالي لكن المشكلة تكمن في صغر مساحة المركز.

وفيما يتعلق بالرصد الأولى، فإن المراقبين المتواجدين أجمعوا على سير العمل بصورة جيدة. وكان واضحاً إقبال الناخبين من الجنسين على صندوقي المحرق والجنوبية بدرجة أكبر من العاصمة والشمالية التي أقبل عليها ناخبون وناخبات في الفترة المسائية أكثر مما كانت عليه في الصباحية.

ومع إعلان تمديد التصويت حتى العاشرة، كان مسار التصويت هادئاً حتى إقفال باب التصويت في العاشرة.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً