العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ

إقبال كثيف في «رابعة العاصمة» والهدوء يسود المركز بعد تمديد وقت التصويت

مركز الاقتراع الخاص بالدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة - تصوير : محسن العرادي
مركز الاقتراع الخاص بالدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة - تصوير : محسن العرادي

شهد المركز الانتخابي للدائرة الرابعة لمحافظة العاصمة أمس السبت (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إقبالاً كثيفاً من الناخبين، منذ فتح باب التصويت في تمام الساعة الثامنة صباحاً.

وشهدت المنطقة القريبة من مركز الاقتراع المتمثل في مدرسة أم الحصم الابتدائية للبنين تواجد عدد من أفراد الحملة الانتخابية للمترشح عمار البناي، إذ قام عدد من أفراد الأمن بتوجيههم لإزالة الطاولة التي وضعوها قبل بدء التصويت وعدد من المنشورات الدعائية.

واستمر الإقبال الكثيف حتى فترة الظهيرة، مع وجود مخالفات لعدد من المترشحين تمثلت في توزيع المنشورات الدعائية بالقرب من مركز التصويت، إلا أن قوات الأمن أمرتهم بمغادرة المكان بعد شكاوي من قبل عدد من المرشحين.

وساد المركز هدوء نسبي في فترة العصر حتى الساعة الثامنة مساءً.

وعلى الرغم من تمديد فترة التصويت لمدة ساعتين إضافيتين، إلا أن المركز ساده الهدوء التام.

يذكر أن الدائرة تشهد تنافساً بين 7 مترشحين للمجلس النيابي، هم النائب السابق عبدالرحمن بومجيد، عدنان النعيمي، فاضل بدو، الإعلامي عمار البناي، النائب السابق حسن بوخماس، ابراهيم المناعي، فيصل العيناتي.

ناخب دائرته الانتخابية في سادسة العاصمة ويريد التصويت في الرابعة

بعد أقل من نصف ساعة من فتح باب التصويت في مركز اقتراع رابعة العاصمة بمدرسة أم الحصم الابتدائية للبنين، جاء أحد الناخبين للتصويت، إلا أن المشرفين على مركز الاقتراع أخبروه بأنه جاء لمركز التصويت الخطأ، وسرعان ما سألهم عن الدائرة الانتخابية ومركز التصويت الصحيح ثم هم بالانصراف.

وتكررت هذه الحالة لعدد من الناخبين، حيث لم يستطيعوا التعرف على دوائرهم الانتخابية، أو توجهوا لمركز رابعة العاصمة عن طريق الخطأ.

أسماؤهم لم تدرج في سجل الناخبين فحرموا من التصويت

تفاجأ عدد من الناخبين من حرمانهم من التصويت في مركز الاقتراع لرابعة العاصمة بمدرسة أم الحصم الابتدائية للبنين لعدم وجود أسمائهم في سجل الناخبين.

وقالت إحدى الناخبات لـ «الوسط» - رفضت تصويرها أو الكشف عن اسمها - «أنا من منطقة الجفير الجديدة وفي كل عملية انتخابية أشارك وتفاجأت بحرماني من التصويت لعدم وجود اسمي في سجل الناخبين» وأضافت متهكمة «يدعوننا للمشاركة ثم يزيلون أسماءنا».

ناخب يحضر معه طفله الرضيع

في موقف ملفت، فاجأ أحد الناخبين منظمي مركز الاقتراع للدائرة الرابعة في محافظة العاصمة، بجلب طفله الرضيع معه أثناء إدلائه بصوته، ما دفع بأحد المنظمين لحمل الرضيع حتى ينتهي والده من عملية التصويت، ثم سلمه إياه من جديد.

مسن لا يعرف القراءة والكتابة غاضباً: هذي انتخاباتكم ما نبيها

لفت رجل مسن الأنظار في مركز الاقتراع لرابعة العاصمة بمدرسة أم الحصم الابتدائية للبنين، بعد أن انفعل وصرخ على إثر عدم معرفته بما يجب فعله في ورقة التصويت، قائلاً «هذي انتخاباتكم ما نبيها» إلا أن أحد المنظمين طلب منه الهدوء وأرشده إلى القاضي.

وفي هذه الأثناء قال الرجل المسن: «شنهو أسوي ما عرف أقرأ ولا أكتب».

وقام القاضي بدوره بشرح طريقة التصويت للناخب الذي عاد وصوت والابتسامة تعلو وجهه.

العدد 4460 - السبت 22 نوفمبر 2014م الموافق 29 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً