العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

«بيت التمويل الكويتي - البحرين» يرعى مؤتمر الهيئات الشرعية

أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين عن رعايته للمؤتمر السنوي الـ14 للهيئات الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية، والذي أقيم مؤخراً بقاعة المؤتمرات بفندق الدبلومات، في العاصمة البحرينية (المنامة).

وقد نظم المؤتمر هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، وهي منظمة دولية تضطلع بإعداد وإصدار معايير المحاسبة المالية والمراجعة والضبط وأخلاقيات العمل والمعايير الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية، علماً بأن المؤتمر عقد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

وبهذه المناسبة، هنأ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي - البحرين، عبدالحكيم الخياط، الأمين العام الجديد حامد حسن ميرة لتوليه هذه المهمة.

وقال «يحرص بيت التمويل الكويتي - البحرين على الدعم والمشاركة في هذا المؤتمر الذي يجمع كبار علماء الشريعة والعاملين في قطاع الصيرفة الإسلامية، الأمر الذي من شأنه أن يغني هذه الصناعة، حيث تم التطرق للعديد من المحاور ذات العلاقة المباشرة بالعمل المصرفي الإسلامي، كما أن المؤتمر يعدّ تجمعاً مهماً للالتقاء والتباحث بشأن جميع الأمور ذات الأولوية بالصناعة المالية الإسلامية».

وأضاف «لقد حققت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية قفزة كبيرة من خلال جمع المصارف والمؤسسات المالية في المؤتمر، لوضع معايير وقواعد تحتاج لها هذه المؤسسات المالية الإسلامية. وتؤدي مناقشات ومداولات المؤتمر إلى دفع وتوجيه مسار نمو صناعة التمويل الإسلامي، وهذا التأثير سيكون محسوساً في جميع أنحاء العالم مع استمرار تطور وتوسع نطاق مفهوم الصيرفة الملتزمة بالمبادئ الأخلاقية».

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً