العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

«البورصة» و «BIBF» يطلقان دورة في أساسيات الادخار والاستثمار ديسمبر المقبل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

23 نوفمبر 2014

تعتزم بورصة البحرين بالتعاون مع معهد «BIBF» إطلاق دورة تدريبية في أساسيات الادخار والاستثمار، تعقد شهرياً ابتداء من (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014).

وتتضمن الدورة محاضرات باللغتين العربية والإنجليزية وتهدف إلى زيادة الوعي الاستثماري لدى المواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء.

سيشارك في تقديم الدورة التدريبية عدد من المختصين من أعضاء الهيئة التدريسية بمعهد BIBF وسيتم عقد الدورة بمبنى بورصة البحرين بالمرفأ المالي. ومن المقرر أن تعقد الدورة على فترتين، حيث تبدأ الدورة المقدمة باللغة الإنجليزية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، في حين تعقد الدورة المقدمة باللغة العربية من الساعة الواحدة ظهراً حتى الخامسة مساء.

وتستقبل الدورة التدريبية المواطنين والمقيمين الراغبين في التسجيل بها عن طريق ملء استمارة التسجيل الخاصة بالدورة عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببورصة البحرين، والذي من المتوقع أن ينطلق التسجيل من خلاله اليوم الإثنين 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

هذا، ومن المقرر أن تنظم هذه الدورة بشكل شهري، فيما يمكن من استفادة أكبر شريحة ممكنة من المهتمين، حيث من المقرر أن تعقد الدورة كذلك في كل من يومي السبت الموافقين 10 يناير/ كانون الثاني، و21 فبراير/ شباط 2015.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: «إن هذه المبادرة تأتي في إطار تنفيذ خطة البورصة الاستراتيجية والتي تشكل التوعية الاستثمارية أحد محاورها الرئيسية».

وأوضح «سيتم تنظيم سلسلة من المحاضرات التوعوية بالتعاون مع أحد شركائنا الاستراتيجيين وهو معهد BIBF»، مشيراً إلى أن هذه المحاضرات تهدف إلى نشر الوعي الاستثماري بما يساعد المشتركين على التعرف على حقوقهم وواجباتهم أثناء تعاملهم مع المؤسسات كافة ذات العلاقة بقطاع رأس المال، وإننا نأمل أن تستفيد أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين من هذه الدورات ومحتوياتها.

من جانبها، أكدت المدير العام لمعهد BIBF سولفي نيكلوس أن التأسيس لقيام الشراكات التنموية التي تهدف إلى تلبية التطلعات التنموية المختلفة لمؤسسات القطاع العام والخاص تأتي على رأس أولويات المعهد، وتصب في دعم أهدافه الاستراتيجية، ولاسيما أن المعهد مؤخراً قام بطرح جملة من التوسعات اللوجستية التي تخدم الأهداف التدريبية، حيث جاء أبرزها في افتتاح غرفة التداول التعليمية والمجهزة بأحداث المعدات التقنية.

يذكر أن هذه المبادرة جاءت نتيجة مذكرة التفاهم المشترك التي وقعتها البورصة مع معهد BIBF في شهر فبراير 2014، ممهدة الطريق نحو تنفيذ المزيد من البرامج والمبادرات بين الطرفين والتي تهدف إلى تطوير قطاع رأس المال والخدمات التي تقدمها جميع الأطراف ذات العلاقة المشتركة.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً