العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ

كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين تحتفل بـ «أكتوبر الوردي»

احتفلت كلية العلوم الصحية في جامعة البحرين باليوم العالمي لسرطان الثدي بعنوان «أكتوبر الوردي 3»، حضره الأكاديميون والطلبة.

واشتملت الفعالية على محاضرة بعنوان «الفحص الدوري للثدي»، قدمتها رئيسة برنامج بكالوريوس التمريض ميسر صبري عرضت فيها طرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأهمية الفحص الذاتي في مكافحة المرض وكيفية تقليل احتمال الإصابة بالمرض، وكذلك معدل الإصابة بالمرض في البحرين طبقاً للإحصائيات المعتمدة.

كما قدمت رئيسة برنامج صحة الفم والأسنان باولا باريس محاضرة بعنوان «سرطان الثدي وعلاقته بصحة الفم»، تطرقت فيها إلى علاقة سرطان الثدي بأمراض الفم المختلفة. وقد لاقت المحاضرتان استحسان الحضور وتفاعلهم.

وأقام الطلبة معرضاً للرسم، ومجموعة من الأنشطة الخارجية في حديقة حرم الكلية، تم خلالها توزيع استمارات فحص الثدي، وبعض النشرات والكتيبات التثقيفية، وذلك بمشاركة جمعية السرطان، إضافة إلى معرض لبيع المأكولات شارك فيه الطلبة والأسر المنتجة، وسوف يتم التبرع بريعه لدعم جمعية السرطان.

وكرمت عميدة الكلية أنيسة السندي الطالبة الفائزة بأفضل لوحة معبرة عن الرسالة التوعوية، كما عبرت عن شكرها لإدارة الجامعة على دعمها للأنشطة الهادفة لنشر الوعي الصحي بين الطلبة والموظفين وجميع فئات المجتمع.

العدد 4461 - الأحد 23 نوفمبر 2014م الموافق 30 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً