العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ

ترحيب دولي بنجاح الانتخابات البرلمانية والبلدية في البحرين

شهدت الانتخابات البرلمانية والبلدية التي جرت في البحرين السبت الماضي ترحيبا دوليا بنجاحها.

وفي ذلك، تلقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود «هنأه خلالها بنجاح عملية الانتخابات النيابية والمجالس البلدية التي شهدتها مملكة البحرين».

كما تلقى عاهل البلاد اتصالاً هاتفياً من عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بنجاح الانتخابات «التي تؤكد دعم المواطنين للمسيرة الديمقراطية والذي جاء بفضل نهج جلالة الملك لترسيخ مبادئ الحرية والمساواة وصون الحقوق والحريات». كما تم خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، كما افادت وكالة انباء البحرين الرسمية (بنا).

كما رحبت الحكومة الأردنية بنجاح الانتخابات، واعتبرتها «خطوة متقدمة في العمل السياسي والديمقراطي». ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن وزير الدولة لشئون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أمله أن «تحقق الانتخابات طموحات الشعب البحريني الشقيق في الديمقراطية والإصلاح السياسي». وقال: «إن هذه الانتخابات تعكس التزام الشعب البحريني الشقيق بالديمقراطية والمشاركة السياسية، وتؤشر الى مرحلة سياسية مهمة». وأكد أن الانتخابات التي جرت في البحرين «دلالة واضحة على وعي الأشقاء في البحرين وتقديرهم للعملية السياسية الجامعة».

ومن جدة، رحّب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني بنجاح الانتخابات البرلمانية والبلدية بتاريخ (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) «في أجواء من الأمن والاستقرار والمشاركة الشعبية».

وأعرب مدني عن ثقته في أن تساهم هذه الانتخابات في دعم المسيرة الديمقراطية في البحرين، في إطار المشروع الإصلاحي الشامل لعاهل البلاد، وأن تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقّق الازدهار والرفاهية لشعب البحرين.

ومن القاهرة، نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن «نسب التصويت في الانتخابات التي أعلنت عنها الحكومة البحرينية تعكس الإرادة الحرة للشعب البحريني في اختيار ممثليه، وتؤكد عزمه على مواصلة مسيرة الديمقراطية التي تنتهجها المملكة».

وأعرب الأمين العام عن أمله في أن تتمكن المجالس المنتخبة من تلبية التطلعات المشروعة للشعب البحريني، مؤكداً دعم جامعة الدول العربية لمملكة البحرين وجهودها في تحقيق الاستقرار والازدهار.

كذلك اعتبرت الخارجية المصرية، في بيان تلقت الوكالة الألمانية نسخة منه أمس (الاثنين) أن إقبال البحرينيين الكثيف على الانتخابات «يعكس إصرار هذا الشعب العريق وقيادته على الالتزام بالمسار الديمقراطي، ورغبته في تعزيز النمو والاستقرار».

العدد 4462 - الإثنين 24 نوفمبر 2014م الموافق 01 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 12:06 م

      اي دول وكم العدد

      قصدكم دول الخليج
      اي عليكم بالعافيه ومبروكين عل النجاح

    • زائر 7 | 4:29 ص

      الحمدلله

      تمت العمليه الانتخابيه بنجاح
      وعيدي يابلادي

    • زائر 6 | 1:19 ص

      مبروك عليكم الظلم و الظليمة

      نعم مبروك عليكم بركا كاسحا

    • زائر 5 | 12:09 ص

      مبروك للبحرين

      مبروك للبحرين و لكل بحريني اصيل و شريف على نجاح الانتخابات الوطنية.

    • زائر 3 | 11:32 م

      تصحيح

      ترحيب عربي و ليس دولي

اقرأ ايضاً