العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ

جمعية البحرين للجودة تقيم ندوة «جودة التسويق بالتوصية»

تحت رعاية وزير الدولة لشئون الدفاع الرئيس الفخري لجمعية البحرين للجودة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أقامت الجمعية ندوتها الشهرية بعنوان «جودة التسويق بالتوصية» ألقتها اختصاصية التسويق إيمان بوراشد.

وقدمت بوراشد خلال الندوة التي حضرها عدد من أعضاء وضيوف الجمعية شرحاً عن مفهوم استراتيجية التسويق، والتطورات الحديثة في استراتيجيات التسويق، وأهمية التحول نحو التجارة الإلكترونية. وقالت إن التسويق ليس مجرد وضع إعلان أو توزيع مطويات وإنما هو نظام متكامل وعمل يومي.

وأوضحت بوراشد إن التسويق لم يعد عملاً اقتصادياً صرفاً يقتصر على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها شركة أو مؤسسة ما، وإنما امتد ليشمل الأشخاص وكيف يسوِّقون لأنفسهم ومهاراتهم وقدرتهم على الإقناع. كما بات يشمل أيضاً حتى مجالات العمل الأهلي والخيري عبر السعي لاستقطاب المزيد من الأعضاء والمتطوعين والمتبرعين.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد جاسم بومطيع أن الندوة تأتي ضمن سلسلة دورية تقيمها الجمعية للتعرف على آخر المستجدات والتطورات في مجال الجودة والمجالات المرتبطة ارتباطاً وثيقاً به، مضيفاً أن المحاضرة هدفت إلى التعريف بالمفاهيم الأساسية لكل من التسويق وإدارة الجودة الشاملة وإزالة الغموض المرتبط بهما، ثم إلقاء الضوء على العلاقة التي تربطهما.

العدد 4463 - الثلثاء 25 نوفمبر 2014م الموافق 02 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً