العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ

أكاديميون خليجيون وعرب وألمان يناقشون تحديات التعليم بجامعة الخليج العربي

المنامة - جامعة الخليج العربي 

26 نوفمبر 2014

انطلقت فعاليات الندوة الدولية الأولى وورشة العمل التي تنظمها الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات للعلماء الشباب (AGYA) عن «تحديات التعليم»، برعاية رئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي، وبحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة، وسفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى البحرين سابين توفمان، ومشاركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق في الجمهورية التونسية رفعت الشعبوني.

وقالت السفيرة الألمانية «إن الاجتماع يأتي في وقت بالغ الأهمية، وخصوصاً في ظل ما تمر به المنطقة من تحولات، حيث نأمل أن تشكل الأكاديمية العربية الألمانية جسراً لنقل العلوم والمعرفة، ونشر ثقافة السلام والنماء بين الشعوب».

وبدورها، قالت رئيسة مجلس إدارة الأكاديمية العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات للعلماء الشباب فيرينا ليبر، إن جامعة الخليج العربي التي تستضيف المقر الإقليمي للأكاديمية تساهم كذلك في وضع السياسات الاستراتيجية للأكاديمية عبر عضو الهيئة الأكاديمية للجامعة علاء الصادق، والذي يشغل منصب نائب رئيس الأكاديمية، إلى جانب عضو الهيئة الأكاديمية بالجامعة علي بطاي، والذي اختير بين 25 عضواً عربياً أسسوا الأكاديمية.

ولفتت النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة AGYA عن المنطقة العربية مها الهنداوي في كلمة لها إلى أن العديد من الأهداف الاستراتيجية المشتركة تجمع بين جامعة الخليج العربي والأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب، وهو ما يعطي مؤشراً لنجاح هذه المبادرة.

إلى ذلك، قدم الشعبوني ورقة بعنوان «المنافسة بين القطاعين العام والخاص في التعليم... هل الشراكة هي الحل؟»، تناول من خلالها نماذج عدة للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

العدد 4464 - الأربعاء 26 نوفمبر 2014م الموافق 03 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً