العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

ناصر بن حمد يفتتح «نموذج جلسات الأمم المتحدة» وينوه بدور الشباب

ناصر بن حمد يكرم المشاركين في البرنامج
ناصر بن حمد يكرم المشاركين في البرنامج

افتتح ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة النموذج التاسع لجلسات الأمم المتحدة والذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

واعتبر سموه خلال كلمة له في افتتاح البرنامج، أن نموذج جلسات الأمم المتحدة يمثل خطوة متطابقة تماماً مع توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المستمرة للعمل الجاد والمخلص في سبيل تهيئة الشباب وتقوية مداركهم الإبداعية من أجل قيادة مستقبل البحرين الواعد.

وأشار إلى أن البرنامج يواصل في عامه العاشر رحلة النجاح المتميزة عبر المشاركة الواسعة من الشباب البحريني وأقرانهم من الشباب الخليجي في المحاور المفيدة للبرنامج وطرحهم مقترحاتهم ومرئياتهم بكل حرية وإحساس عالٍ بالمسئولية.

ونوه بحرص المجلس الأعلى للشباب والرياضة على تنمية معارف الشباب والارتقاء بمهاراتهم المتنوعة وإشراكهم في طرح الآراء والأفكار في مختلف القضايا، مبيناً التطلع من البرنامج للتعرف على أفكار الشباب ومعتقداتهم تجاه كل القضايا التي يمر بها العالم في وقتنا الحالي.

وأضاف سموه “نتشوق للاستماع إلى رؤية الشباب بشأن النقاط المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها تكثيف الجهود للتخلص من العنف ضد المرأة ونشر الصحة والتنمية الزراعية وأمن الغذاء ومنع حدوث جرائم الشباب وإعادة التأهيل لدمجهم في المجتمع بالإضافة إلى نزع السلاح النووي ووقف الانتشار والاستعداد لحالات الكوارث النووية ومعالجة وضع مسلمي الروهنغيا في ميانمار”.

ووجه سموه الدعوة إلى الشباب للاستفادة من هذا البرنامج التدريبي الذي يحاكي واقع الجمعية العمومية للأمم المتحدة، مؤكداً أنه سيعطيهم الفرصة الكافية للتعرف على واقع تلك النقاشات وكيفيتها، ليكونوا في يوم من الأيام سفراء لبلدانكم في الأمم المتحدة.

يذكر أن نموذج جلسات الأمم المتحدة، يعتبر محطة يقف الشباب من خلالها على أبرز الأمور التي تخص العالم في الفترة الحالية، حيث يشتمل جدول أعمال الجمعية العمومية على تكثيف الجهود الرامية للتخلص من جميع أوجه العنف ضد المرأة ونشر الصحة، الملكية الفكرية العالمية ومنافذ الوصول للرعاية الصحية، إلى جانب قضايا أخرى بما في ذلك التنمية الزراعية وأمن الغذاء ومنع حدوث جرائم الشباب وإعادة التأهيل لدمجهم في المجتمع.

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً