العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

مرسيليا لمواصلة الصحوة وسان جيرمان للضغط عليه

يسعى مرسيليا لمواصلة صحوته بعد فوزه على بوردو 3/1 في المرحلة الأخيرة وذلك عندما يستضيف نانت اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ويتصدر مرسيليا الذي خالف التوقعات هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماريسلو بييلسا وهداف الدوري اندريه -بيار جينياك، بفارق نقطة واحدة عن باريس سان جيرمان الذي خاض مباراة في منتصف الأسبوع خرج فيها فائزا 3/1 على أياكس أمستردام الهولندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واثبت الثنائي جينياك وزميله في خط المقدمة الدولي البلجيكي ميشي باتشوايي تفاهما كبيرا في المباراة ضد بوردو السبت الماضي علما بان الأخير شارك بديلا في الشوط الثاني للدولي المغربي عبد العزيز برادة. وقد سجل كل من اللاعبين هدفا لفريقه.

ولدى سؤال المدرب بييلسا ما إذا كان سيواصل الاعتماد على هذا الثنائي في مواجهة نانت الذي يتمتع بأفضل خط دفاع في الدوري أجاب «انه احد الخيارات المتاحة أمامي خصوصا انه عندما يملك أي مدرب لاعبين من هذا المستوى يتعين عليه الاستفادة من هذا الوضع». وأوضح «لكن الصعوبة تكمن في إشراك احد قلبي الهجوم في مركز ليس طبيعيا بالنسبة إليه وعندما أقوم بذلك فانه سيكون اقل فعالية. عندما يلعب اثنان يحملان الرقم 9 جنبا إلى جنب يتعين على واحد منهما أن يكون متقدما والآخر متأخرا ولا يمكن أن يكونا في المركز ذاته».

واعتبر بييلسا بان نانت خصم عنيد مشيرا إلى انه يتعين على لاعبيه أن يتحلوا بالصبر لكي ينجحوا في اختراق دفاعه الصلب. كما إن نانت يستغل دائما الركلات الثابتة لتسجيل أهدافه ويجب أن نكون حذرين من هذه الناحية، كما إن لاعبيه ينتقلون بسرعة من الدفاع إلى الهجوم».

أما سان جيرمان فيدخل مباراته مع نيس منتشيا من فوزه المقنع على أياكس أمستردام 3/1 في دوري الأبطال إذ سجل ثنائي خط المقدمة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش العائد إلى الملاعب بعد إصابة أبعدته حوالي الشهرين، والاوروغوياني ادينسون كافاني هدفا.

وعن عدم التفاهم الواضح بين ثنائي خط المقدمة إذ يقوم كل واحد بتجاهل الآخر عندما يكون في وضعية جيدة قال مدرب الفريق لوران بلان: «لا يهمني إذا مرر ايبرا باتجاه كافاني أو العكس، ما يهمني بأنهما يقومان بواجبهما كما يجب وهذا يعني بأنهما يسجلان الأهداف». وأضاف «أرقام كافاني تتحدث عن نفسها، انه يسجل المعدل ذاته الذي كان يسجله في صفوف فريقي باليرمو ونابولي وهو قناص خطير وأنا راض تماما عنه وأدافع عنه باستمرار بعد الانتقادات التي تعرض لها».

وفي المباريات الأخرى، يلعب لنس مع متز، ورين مع موناكو، وتولوز مع لوريان، وكاين مع مونبلييه، ورينس مع باستيا، وبوردو مع ليل، وايفيان مع غانغان، وسانت إتيان مع ليون.

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً