العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ

فيتل لا يتوقع تحقيق نجاح فوري مع فيراري

قال الألماني سيباستيان فيتل أنه لا يتوقع أن يسجل عودة فورية إلى النجاح مع فريقه الجديد فيراري، وسط ترجيحات بمواصلة بطل العالم مرسيدس الهيمنة على الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1.

وقال فيتل الفائز مع ريد بول بلقب بطولة العالم لفورمولا1 أربع مرات على التوالي، لصحيفة دي فيلت الألمانية أمس (الخميس)، أنه مستعد للتحلي بالصبر في الوقت الذي ينتقل فيه إلى فيراري بدءا من موسم 2015. وأوضح «ليس علينا أن نفترض قدرتنا على منافسة مرسيدس العام المقبل، أدرك أننا نواجه تحديا كبيرا في فيراري والأمر يحتاج إلى بعض الوقت، وخصوصا في الوقت الذي يمتلك فيه مرسيدس ميزة تنافسية كبيرة». وأضاف»قبل كل شيء أريد أن أثبت أنه كان الخيار الصائب، لفيراري ولي شخصيا، الأمر سيحتاج بعض الوقت، القمة تبدأ من القاع».

وتوج فيتل بلقب بطولة العالم بين عامي 2010 و2013 ولكنه لم يحرز لقب أي سباق في الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الخامس. وفي المقابل سيطر مرسيدس على مجريات الموسم الماضي وحصد لقب فئة المصنعين (الفرق) فيما أحرز السائق البريطاني لويس هاميلتون لقب بطولة العالم للسائقين وحصل زميله الألماني نيكو روزبرغ على المركز الثاني. ولم يفز فيراري في أي سباق منذ صيف العام 2013، وكانت آخر مرة فاز فيها بلقب بطولة العالم في العام 2007 عبر السائق الفنلندي كيمي رايكونن. وحل فيراري رابعا في الموسم الماضي إذ جاء السائق الإسباني فرناندو ألونسو الذي رحل عن الفريق، في المركز السادس وجاء رايكونن في المركز الثاني عشر. وأكد فيتل أن حلم الطفولة بالنسبة له كان يتمثل في الانضمام إلى فريق فيراري. وأوضح «مايكل شوماخر كان قدوة بالنسبة لي في سيارته الحمراء عندما كنت طفلا صغيرا، فيراري أسطورة، الإغراءات هائلة لمساعدة فيراري خلال الفترة الانتقالية من أجل العودة إلى القمة مجددا، أتمنى أن يحدث ذلك سريعا. سأبذل قصارى جهدي».

العدد 4465 - الخميس 27 نوفمبر 2014م الموافق 04 صفر 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً